الوطنية بريس

اتفقت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة على التحالف بينها لانتخاب رئيس مجلس الجهة وتشكيل المكتب المسير به، إضافة إلى التنسيق والتحالف بينها لتشكيل مكاتب مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية على مستوى الجهة،.

ومن أبرز المحطات المزمع أن تشهد تحالفا قويا بين الأحزاب سالفة الذكر الجماعة الترابية لأكادير، التي شهدت تصدر لائحة “الحمامة”، التي يوجد على رأسها عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار والمكلف من طرف الملك بتشكيل الحكومة المقبلة، حيث سيمنح التحالف الرباعي أغلبية مريحة تتكون من 43 عضوا من أصل 61 عضوا المشكلين لمجلس جماعة أكادير.

وذكر بلاغ مشترك صادر عن كل من حزب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة بأنه تم الإستقرار على تشكيل تحالف من أجل تكوين مكتب لتسيير جماعة أكادير.

ومن المرجح أن يظفر رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ، عزيز أخنوش برئاسة الجماعة الترابية لعاصمة سوس،

يشار إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الانتخابات الجماعية لأكادير بحصوله على 28 مقعدا، فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 6 مقاعد، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 5 مقاعد.والإستقلال على 4 مقاعد.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email