الرئيسية / TieLabs HomePage / أزمة المقابر.. ساكنة مكناس تنتظر الفرج من المنتخبين القادمين 

أزمة المقابر.. ساكنة مكناس تنتظر الفرج من المنتخبين القادمين 

 

الوطنية بريس

 

تمني ساكنة مدينة مكناس النفس أن يكون حل أزمة امتلاء المقابر بالعاصمة الإسماعلية بيد المنتخبين الدين سيفوزن بالانتخابات المقبلة والدين سيمثلون مدينة مكناس في المجالس المنتخبة، حيث يتطل الساكنة إلى أن تضم برامج الأحزاب المتنافس على كرسي رئاسة المجلس البلدي لجماعة مكناس اقتناء بقعة وتخصيصها لتشييد مقابر لموتى مسلمي الاصمة الإسماعلية .

و باتت جل مقابر مدينة مكناس ممتلئة عن آخرها، حيث بات إيجاد مساحة حتى ولو صغيرة مهمة صعبة، و هو ما جعل ساكنة مجموعة من أحياء مكناس تنتابها موجة غضب عارمة، بسبب عدم تلبية هدا الطلب رغم رفعه أكثر من مرة وفق ما استشفته جريدة الوطنية بريس من آراء سكان مدينة مكناس في تصريحات متزامنة .

وسبق لجماعة مكناس أن أصدرت في وقت سابق بلاغا اعتذرت من خلاله لساكنة الأحياء التي تعاني من نقص المقابر عن التأخير الذي حصل في تهيئة المقابر ..

بدوره وجه النائب البرلماني بدر طاهري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، سؤالا كتابيا، إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، يطالبه من خلاله الإستجابة السريعة لصوت ساكنة مكناس، المطالبة بإحداث مقابر لدفن موتى المسلمين بعدد من الأحياء بمدينة مكناس.

 

 

وجاء في نص السؤال أن مشكل المقابر التي امتلأت عن آخرها، يعد من الإنشغالات الأساسية المطروحة من قبل مواطني مدينة مكناس، والذين يجدون صعوبة كبرى لإيجاد قبور لدفن موتاهم في عدد من المناطق والأحياء الشعبية. حيث أن هذه الأحياء ذات نسبة سكنية مهمة مثل سيدي بوزكري، سيدي بابا، البساتين، برج مولاي عمر، البرج المشقوق، مقابل عجز الجهات المنتخبة، وتباطؤ استجابتها لنداء ومطالب الساكنة.

شاهد أيضاً

فاعلون يبرزون بتونس تجربة المغرب في مكافحة الإرهاب

الوطنية بريس تم بتونس إبراز تجربة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وذلك خلال مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2