الوطنية بريس

قال الملك محمد السادس بأن المغرب “يتطلع ، بكل صدق وتفاؤل، لمواصلة العمل مع الحكومة الإسبانية، ومع رئيسها معالي السيد Pedro Sanchez، من أجل تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين، على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات”.

واعتبر الملك في خطابه الدي وجهه للشعب، مساء اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لثورة الملك والشعب،بأن الالتزام نفسه هو الذي تقوم عليه علاقات الشراكة والتضامن، بین المغرب وفرنسا، التي تجمعني برئيسها فخامة السيد Emmanuel Macron، روابط متينة من الصداقة والتقدير المتبادل.

و قال الملك محمد السادس بأن “المغرب تغيرا فعلا، لكن ليس كما يريدون؛ لأنه لا يقبل أن يتم المس بمصالحه العليا. وفي نفس الوقت، يحرص على إقامة علاقات قوية، بناءة ومتوازنة، خاصة مع دول الجوار”.

ورد العاهل المغربي في خطابه الدي وجهه للشعب على من يقول بأن المغرب يتعرض لعدد من الهجمات مؤخرا، بسبب تغيير توجهه السياسي والاستراتيجي، وطريقة تعامله مع بعض القضايا الدبلوماسية، في نفس الوقت، مشددا أن الأمر غير صحيح.

واستدل الملك بإسبانيا معتبرا بأن المنطق نفسه يحكم علاقة المملكة بالجارة اسبانيا، حيث قال” صحيح أن هذه العلاقات مرت، في الفترة الأخيرة، بأزمة غير مسبوقة، هزت بشكل قوي، الثقة المتبادلة، وطرحت تساؤلات كثيرة حول مصيرها.غير أننا اشتغلنا مع الطرف الإسباني، بكامل الهدوء والوضوح والمسؤولية”.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email