head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / ايت الطالب: أشخاص فوتو على أنفسهم فرصة التلقيح يرقدون بأقسام الإنعاش

ايت الطالب: أشخاص فوتو على أنفسهم فرصة التلقيح يرقدون بأقسام الإنعاش

 

قال وزير الصحة خالد آيت الطالب بأن الأشخاص الذين يرقدون في أقسام الإنعاش يشكلون جزء من فئة عمرية تفوق ال50 عاما فوتوا على أنفسهم تلقي اللقاح.

و اعتبر ايت الطالب في تصريح له للصحافة بأنه من بين المصابين من الفئة العمرية السالفة الدكر من يتواجدون في غرف الإنعاش يعانون من الهشاشة ومن أمراض مزمنة أغلبها داء السكري.

وعبر وزير الصحة عن الأسف لكون هؤلاء الأشخاص “ضيعوا على أنفسهم فرصة التلقيح لعدة أسباب، منها تفضيلهم لقاحا على آخر”، مؤكدا ، في هذا الصدد، أن “جميع أنواع اللقاح لها نفس المفعول، ويجب الاستفادة من كافة اللقاحات المتاحة من أجل الحصول على الحماية”.

ودعا المسؤول الأول على قطاع الصحة بالمغرب، المواطنين إلى تلقي اللقاح لوقف تفشي وباء (كوفيد-19)، في سياق ظرفية وبائية تزداد خطورة.

وبحسب الوزير، فإن مواطنين آخرين تريثوا في التطعيم لأنهم كانوا متوجسين من العملية، معتبرا أن التلقيح يشكل فرصة للحماية لم يستثمرها عدد كبير من المواطنين.

يشار إلى أن وزارة الصحة، كشفت اليوم الخميس، عن تسجيل 1402 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 567758 حالة في المغرب.

كما أفادت الوزارة بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 19 وفاة جديدة ليصل العدد إلى 9517، كما تم التأكد من 1744 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 538370.

شاهد أيضاً

صديقي يطلق عدد من المشاريع لتأهيل البنية التحتية للمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

الوطنية بريس قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اميث الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2