الوطنية بريس

تم يوم الأربعاء الماضي الأربعاء توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة 13 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية التابعة للنفوذ الترابي لعمالة مكناس.

وتندرج العملية التي نظمتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحت إشراف عامل صاحب الجلالة على عمالة مكناس، وبحضور المنسق الوطني لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، ضمن الاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو-مهني لهذه الفئة الهشة من المواطنين، التي تباشرها المؤسسة.

وتأتي هذه المبادرة التي رصد لها غلاف مالي إجمالي يبلغ 471807.60 درهم تفعيلا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين المؤسسة وعمالة مكناس في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

واحتضن مراسيم العملية مقر مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بمدينة مكناس الذي سيفتتح أبوابه أمام نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين التابعين للنفوذ الترابي للعمالة، وذلك تعزيزا لتواجد المؤسسة على المستوى الجهوي ولتقريب الخدمة من طالبيها من الفئة المذكورة.

ويعد توزيع المشاريع المدرة للدخل التي تهم 13 مستفيدا من ضمنهم مستفيدتان اثنتان، حلقة في إطار برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم موسم 2021-2020، الذي تنهض بتنفيذه مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء. وتتوزع المشاريع بين الصناعة التقليدية (31 في المائة) والبناء (8 في المائة) والمطعمة (15 في المائة) والخدمات (46 في المائة).

يذكر أن هذا البرنامج يشكل امتدادا للبرامج التأهيلية والإدماجية التي تضطلع بها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء خلال مرحلة الاعتقال، وللبرنامج المندمج لإعادة الإدماج الذي تسهر على تفعيله مؤسسة محمد السادس بعد الإفراج بمعية شركائها، ويهم التكوين المهني والصحة والتعليم وبرامج المصاحبة الاجتماعية والصحية والإدارية والمهنية وفق مشروع الحياة الفردي الذي تسهر على إعداده المراكز الجهوية للمصاحبة وإعادة الإدماج التابعة للمؤسسة مع كل مستفيد .

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email