head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / مديرية التعليم بمكناس تخصص يوما دراسيا للجمع بين الرياضة و الدراسة

مديرية التعليم بمكناس تخصص يوما دراسيا للجمع بين الرياضة و الدراسة

الوطنية بريس

نظمت المديرية الإقليمية بمكناس، أمس الثلاثاء، يوما دراسيا في موضوع: مسارات ومسالك رياضة ودراسة، تنزيلا للمشروع 11المتعلق بالارتقاء بالرياضة المدرسية. وذلك في إطار الدينامية والنجاعة التي يعرفهما تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17،على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

وقد تميز الجزء الأول من اليوم الدراسي بالكلمة التأطيرية لمدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس والعرضين الهامين والمتكاملين لمدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية و المديرة الإقليمية لمديرية مكناس، وكذا كلمة المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة والاتصال بمكناس. كل هذه الكلمات والعروض بينت بشكل مستفيض الإطار العام للمشروع وأهداف ومراميه وكذا سبل تنزيله مع كل المتدخلين في مجاله، كونه يحتوي على مسارين مندمجين:رياضي ودراسي.

وبذلك شكلت الكلمات والعروض ارضية للنقاش ولمداخلات للحضور من جمعيات وعصب رياضية بالاقليم، حيث ثمن ممثلوها هذا المشروع الطموح بمكناس الزاخرة بأبطال في عدة رياضات، وعبروا عن انخراطهم ومشاركتهم القوية والناجعة في تنزيله بكل امكاناتهم والعمل كذلك على النهوض بالرياضة المدرسية عموما.

وقد عرف اليوم الدراسي حضور المديرين الاقليمين لقطاع التربية الوطنية لكل من صفرو والحاجب وافران وممثلي فيدرالية جمعيات أمهات واباء وأولياء التلاميذ بالاقليم وعدد من فعاليات المجتمع المدني المعنية بالموضوع وثلة من ممثلي وسائل الإعلام المحلي والجهوي والوطني.

أما الجزء الاخير من اليوم الدراسي فقد عرف زيارة ميدانية المشاركين فيه لبعض المنشآت الرياضية وكذا لداخلية الثانوية التأهيلية لالة أمينة.

شاهد أيضاً

منذر الكبير يقود الرجاء لموسمين

الوطنية بريس تعاقد نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم ، امس السبت ، مع المدرب التونسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2