الرئيسية / TieLabs HomePage / الملك يستقبل بفاس رئيس لجنة النموذج التنموي الجديد

الملك يستقبل بفاس رئيس لجنة النموذج التنموي الجديد

الوطنية بريس
استقبل الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي في فاس شكيب بنموسى رئيس لجنة النموذج التنموي الجديد، حيث قد للملك التقرير العام الخاص باللجنة .
ووفق للبلاغ الصادر عن الديوان الملكي، فقد أشاد الملك بالتقرير و أمر بنشره ووجه اللجنة لإجراء عملية واسعة لتقديم أعمالها، وشرح خلاصاتها وتوصياتها للمواطنين ومختلف الفاعلين، بكل جهات المملكة.
وهنأت الملك شكيب بنموسى، وأعضاء اللجنة، على الجهود المبذولة، وجودة العمل الذي تم إنجازه، والذي يعتبر نتاج مقاربة تشاركية واسعة، من الاستماع والنقاش والابتكار الجماعي، حول تجديد النموذج التنموي المغربي.
ويشكل تجديد النموذج التنموي مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي، الذي يقوده جلالة الملك؛ ويشمل أيضا تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها.
يشار إلى أن مراسيم تقديم التقرير العام حضرها كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ورئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، ورئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، ومستشارا جلالة الملك عمر عزيمان و فؤاد عالي الهمة، ورؤساء الهيئات الدستورية.

شاهد أيضاً

تفاصيل الحركة الإنتقالية لرجال السلطة بعمالة مكناس

الوطنية بريس تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والداعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2