الوطنية بريس

يقوم سفير فنلندا بالمغرب، بيكا هيفونين، من 18 الى 20 ماي بزيارة لجهة فاس مكناس، بغرض استكشاف المؤهلات الاقتصادية والتجارية واستشراف فرص الشراكة والتعاون بين البلدين.

وأفاد بلاغ للسفارة الفنلندية أن زيارة بيكا هيفونين، مرفوقا بالمستشارين التجاريين للسفارة والوكالة الحكومية “بيزنس فنلندا”، تكرس اهتمام فنلندا بالتعاون مع المغرب وتتيح فرصة فريدة للوقوف على الدينامية الواعدة لجهة فاس مكناس.

وسيلتقي الوفد مسؤولين كبار في الجهة والمركز الجهوي للاستثمار والاتحاد العام لمقاولات المغرب وغرفة التجارة والصناعة والخدمات وفاعلين من القطاع الخاص.

وتشمل أهداف الزيارة تحديد امكانيات التصدير والاستيراد والاستثمار بالمنطقة والترويج للحلول الفنلندية في ما يخص تحسين أداء المقاولات المغربية في مجال التكنلوجيا الفلاحية والرقمنة والتعليم.

وتختتم الزيارة بحفل التدشين الافتراضي للقنصلية الفخرية الجديدة لفنلندا بفاس. وقد عينت سفارة فنلندا مؤخرا كنزة الوزاني الشاهدي قنصلا فخريا لفنلندا على صعيد جهة فاس مكناس. وسيكون من مهامها النهوض بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتقديم الدعم للمواطنين الفنلنديين بالجهة.

وحسب السفارة، فإن فنلندا اعتمدت استراتيجية جديدة لافريقيا تروم تطوير وتنويع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع القارة. وفتحت في هذا الاطار مكتبا تجاريا بالدار البيضاء عام 2019، بالنظر الى فرص التنمية التي تتيحها المملكة والاهتمام المتنامي للمقاولات الفنلندية بالسوق المغربية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email