الرئيسية / TieLabs HomePage / عامل مكناس يبرز أهمية برامج المرحلة الثالثة من ورش المبادرة الوطنية التنمية البشرية 

عامل مكناس يبرز أهمية برامج المرحلة الثالثة من ورش المبادرة الوطنية التنمية البشرية 

 

الوطنية بريس

أبرز عبد الغني الصبار عامل عمال مكناس الأهمية البلغة التي يكتسيها ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذي يرمي غلى جعل المواطن المغربي في صلب العملية التنويه من خلال تحسين وصيانة كرامته .

وذكر الصبار خلال لقاء اقلمي نظمته عمالة مكناس اليوم الثلاثاء حول موضوع ” كوفيد19 والتعليم : الحصيلة والآفاق لتحصين المكتسبات”، بأن المرحلة الثالثة من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تروم إلى تعزيز المكتسبات التي تم تحقيقها برسم المرحلتين الأولى والثانية ، والتركيز على الجوانب اللامادية للتنمية البشرية .

واعتبر عامل مكناس بأنه من الضروري الوقوف على حصيلة المنجزات لتثمين التجارب الناجحة وتدارك النقائص المسجلة وتجميع اقتراحات وتوصيات الفعاليات المشاركة في القاء لكل ما من شأنه النهوض بالتنمية البشرية على الصعيد الإقليمي والوطني.

وأورد المتحدث بأن الموضوع الذي تم اختياره للقاء من الأهمية بما كان، حيث أن الجائحة وللأسف كان لها اثر سلبي على العديد من القطاعات ومنها قطاع التعليم كما اثبتت ذلك الدراسات المنجزة في هذا الصدد، مؤكدا على أهمية اتخاذ التدابير الضرورية لحماية الحصيلة الإنجابية المسجلة .

يشار إلى أن اللقاء الذي نظم بمناسبة تخليد الذكرى السادسة عشرة لإعطاء ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حضره إلى جانب عامل مكناس كل من اعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية واللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية ورؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية واعضاء اللجنة التقنية التابعة للجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية وعدد من فعاليات المجتمع المدني .

شاهد أيضاً

محمد عياش منسقا جهويا للأحرار بجهة العيون للمرة الثانية تواليا

الوطنية بريس انتخب حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء، محمد عياش، منسقا ‏جهويا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2