الوطنية بريس
نظم عشرات المواطنين المغاربة أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام البرلمان بالعاصمة الرباط، للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائلي، رافضين في الوقت نفسه التطبيع” .
و صدحت حناجر المحتجين بالعديد من الشعارات مثل “لا احتلال لا تطبيع فلسطين ماشي للبيع”، و”المقاومة أمانة والتطبيع خيانة..” .. مطالبين بالتوحد لدعم مسيرة الشعب الفلسطيني المكافح وإسناده في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية والإنحياز المفضوح والظالم للادارة الامريكية والتي لا يعني لها السلام سوى نصرة المحتل ،وذلك حتى يتمكن الفلسطينيون من نيل استقلالهم وبناء دولتهم على أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد مدينة القدس اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، ” كما أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى والقدس عن إصابة نحو 300 شخص.
ويشكو الفلسطينيون من عمليات إسرائيلية مكثفة ومستمرة لطمس هوية القدس و”تهويدها”، حيث تزعم إسرائيل أن المدينة، بشطريها الغربي والشرقي، “عاصمة موحدة وأبدية لها”.
ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة عام 1967، ولا بضمها إليها في 1981.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email