الرئيسية / TieLabs HomePage / مكناسيون يطالبون بتدخل العامل لإيقاف صفقة “سيتي كلوب”

مكناسيون يطالبون بتدخل العامل لإيقاف صفقة “سيتي كلوب”

مكناسيون يطالبون بتدخل العامل لإيقاف صفقة “سيتي كلوب”
الوطنية بريس
طالب  عدد من النشطاء المتتبعين للشأن المحلي بمدينة مكناس على مواقع التواصل الإجتماعي، بتدخل عامل المدينة  ومنع  ضياع الملك العام المشترك، كما دعا نشطاء بالموازاة مع ذلك إلى تعميم هاشتاغ “مكناس ليست للبيع” وذلك للرد على  صفقة  سيتي كلوب.
وحذر  نشطاء مكناسيون من تنزيل الاتفاقية التي تمت المصادق عليها يوم الخميس الماضي خلال الدورة  التي عقدها مجلس المدينة، بين الجماعة وشركة سيتي كلوب.
ورفض  عدد من المواطنين المكناسيين   تفويت فضاء باب بوعماير ومنتزه الرياض بغلاف مالي قدر ب 7.8 مليار ستنيم، معتبرين ذلك سيحرم ساكنة مكناس من الاستفادة  بالمجان من خدمات الفضاءات.
وتمنح الإتفاقية الصفقة لشركة سيتي كلوب  أحقية الاستثمار وتشييد مشاريع من قبيل مرافق رياضية وقاعاة مغطاة مع تخصيص فضاء خاص للنساء والأطفال بالمسبح البلدي باب بوعماير .
كما ستمكن الاتفاقية ذاتها من استغلال منتزه الرياض،  من طرف الشركة بملغ يقارب 5.3 مليار سنتيم،من خلال تهيئة المسبح المتواجد  بالفضاء وإحداث مسبح مغطى و قاعة تحتضن رياضات مختلفة ، وإحداث حديقة  لألعاب الأطفال ومعها فضاء للتنشيط الثقافي والترفيه.
وتبقى نقطة الخلاف بين الشركة وجماعة مكناس هي سومة الكراء المعتمدة، حيث تضمنت الاتفاقية 41 مليون سنتيم كمبلغ سنوي في حين يطالب المجلس المسير للمدينة بمبلغ 100 مليون سنتيم سنويا وفي حالة قبول الشركة بالسومة الكرائية المقترحة من طرف المجلس، سيتم الشروع في تشييد المشروع  خلال الأشهر المقبلة .

شاهد أيضاً

إحباط محاولة للتهريب الدولي ل 17.970 قرص طبي مخدر بميناء طنجة المتوسط

الوطنية بريس أحبطت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، أمس الثلاثاء، محاولة للتهريب الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2