المغرب يردع البوليساريو ويفتتح ثلاث قنصليات بالداخلة في يوم واحد
الوطنية بريس
بعدما اختارت كل من غامبيا و غينيا وجيبوتي وليبريا، إحداث قنصليتها العامة بمدينة الداخلة، تم اليوم الجمعة افتتاح ثلاث قنصلياتها أخرى لثلاث دول إفريقيا بالمدينة ذاتها وهي على التوالي، جمهورية غينيا بيساو، جمهورية غينيا الاستوائية، جمهورية بوركينافاسو.
هذا وقد اشرف على مراسيم تدشين القنصليات الثلاث عدد من الشخصيات رفيعة المستوى تقدمهم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووالي جهة الداخلة وادي الذهب لمين بنعمر من الجانب المغربي في حين مثل ألفا باري جمهورية بوركينافاسو و سيميون أويونو إيسونو أنج مثل غينيا الاستوائية، و كارلا باربوزا مثلت غينيا بيساو.
ويتعلق الأمر بسبع تمثيليات دبلوماسية بالداخلة، بعد القنصلية العامة لغامبيا التي فتحت في سابع يناير الماضي، والقنصلية العامة لغينيا التي شرعت في تقديم خدماتها في 17 من الشهر نفسه، والقنصلية العامة لجيبوتي التي تم فتحها في 28 فبراير المنصرم والقنصلية العامة لليبيريا التي فتحت في 12 مارس الماضي، والقنصليتين العامتين لبوركينا فاسو وغينيا بيساو، اللتين فتحتا اليوم الجمعة.
هذا ويأتي احداث الدول الإفريقية السالفة الذكر لقنصلياتهم العامة بمدينة الداخلة، وذلك تعبيرا منهم عن دعمهم لمعركة المغرب ضد البوليساريو، حيث يؤكدون على مغربية الصحراء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *