أوردت ورقة جدول أعمال الدورة العادية التي سيعقدها مجلس جماعة مكناس يوم الثلاثاء المقبل، حيث ستحتضن قاعة المؤتمرات الكائنة بالمدينة الجديدة (حمرية) الاشغال التي ستنطلق ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
وحسب الورقة التي عممتها الجماعة فإن الجلسة الفريدة ستعرف تقديم ملخص عن أشغال الدورة السابقة وكذا تقرير إخباري لرئيس الجماعة عبد الله بوانو فضلا عن عرض للمدير الإقليمي للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمكناس حول الدخول المدرسي برسم السنة الدراسية 2020-2021و آخر للمدير الإقليمي لوزارة الصحة بمكناس حول الحالة الوبائية .
دورة المجلس ستشهد كذلك الدراسة والمصادقة على كل من الميزانية الرئيسية والميزانيات الملحقة لها برسم السنة المالية 2021 وكذا برمجة الفائض التقديري لها، و نزع ملكية دكانين بالبزازين قرب الجميلية لأجل تنفيذ مشروع المداخل والتهيئة الخارجية للسوق القار بحي السكاكين في إطار تأهيل الباعة المتجولين على صعيد جماعة مكناس و توأمة مدينة مكناس مع مدينة “أورليون” الفرنسية (Orléans). و نزع ملكية القطعة الأرضية المحتضنة لملعب عين الشبيك.
بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على التعديلات التي تهم مقرر النقطة المتعلقة بملحق اتفاقية شراكة بين جماعة مكناس وجماعة مشور الستينية من أجل ترميم برج قرمودة، والمتخذ خلال الدورة العادية لفبراير 2020، وتلك المتعلق بالهيكل التنظيمي لجماعة مكناس وتوصيف المهام وفق مستجدات مراسلة السيد وزير الداخلية ، فضلا عن تعديل دفتر التحملات المتعلق باستغلال منتوج مقهى المركب الرياضي 20 غشت و المقرر المتخذ خلال دورة فبراير 2019 بتغيير المساحة المخصصة لإحداث نادي القضاة بمنطقة بوعماير مع تعديل مبلغ الإتاوة المحدد من طرف لجنة التقييم وفق ذلك.
جدول أعمال المجلس الذي يشرف على تسيير مدينة مكناس سيعرف كذلك الدراسة والمصادقة على عدد من ملاحيق اتفاقيات يهم الأول ملحق اتفاقية الشراكة متعلقة بتمويل وإنجاز مشاريع وعمليات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاصة بجماعة مكناس، في حين يرتبط الثاني بذلك المتعلق باتفاقيات الشراكة بين عمالة مكناس، اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية من جهة وجماعة مكناس من جهة أخرى لإعادة برمجة المبالغ المالية المتبقية من صفقات المشاريع المنجزة.
كما سيتم في هذا الصدد الدراسة والمصادقة على الملحق رقم 1 للعقدة رقم 64/2019 للتدبير المفوض لقطاع النظافة بجماعة مكناس، وشركة مكومار الإسماعيلية من أجل إدماج جماعة المشور استينية في قطاع التدبير للنظافة، وكذا الملحق رقم 1 للعقدة رقم 20/2013 لمركز الطمر والتثمين لجماعة مكناس لتجهيز وبناء مركز فرز النفايات المنزلية أو المشابهة.
جماعة مكناس ستعمد كذلك وضمن برنامجها خلال أشغال دورة أكتوبر إلى الدراسة والمصادقة على عدد من الاتفاقيات والشراكات تتعلق أساسا باتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية، ووزارة التجهيز والنقل و اللوجيستيك، ومجلس جهة فاس مكناس، وعمالة مكناس، وجماعة مكناس لتنفيذ المشروع المتعلق بتأهيل المحاور الاستراتيجية للشبكة الطرقية بعمالة مكناس المدرج في العقد بين برنامج الدولة وجهة فاس – مكناس 2020-2022.
فضلا عن اتفاقية الشراكة التي ستجمع بين جماعة مكناس، وجمعية حرفيي وبائعي المأكولات الخفيفة بالمحطة الطرقية سيدي سعيد من جهة أخرى وذلك لإنجاز مشروع يتعلق بإحداث محلات على شكل أكشاك لإعادة توطين مستغلي البراريك التي كانت متواجدة “بباب الخميس بجماعة مكناس. وكذا اتفاقية شراكة بين الجماعة، ونادي أوكسجين رشاقة مكناس من أجل استغلال مؤقت لقطعة أرضية المنتمية للرسم العقاري 59/53957 في تجزئة بسمة 4، لإحداث ملاعب للقرب.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email