الرئيسية / أخبار / “عمي بسيسو” يبدع في “نادانا الوطن  لنحارب الوباء”

“عمي بسيسو” يبدع في “نادانا الوطن  لنحارب الوباء”

الوطنية بريس- مكناس

أغنية “نادانا الوطن  لنحارب الوباء”، تحسيسية، توعوية، لمحاربة فيروس كورونا، أنتجها الفنان المغربي عراب الطفولة عبد اللطيف خلاد الشهير ب “عمي بسيسو”  المسرحي والكاتب المهتم بقضايا الطفولة .

جاءت فكرة كتابة هذه الأغنية التربوية استجابة لروح الخطاب الملكي السامي الذي دعا فيه جلالته  المجتمع المدني إلى التعبئة الشاملة من أجل القضاء على فيروس كورونا .

وبتلقائية معهودة في الفنان خلالد، انعكف على تأليف أغنية تحسيسية بمخاطر “كوفيد 19” متحديا كل المثبطات المتواصلة، إضافة إلى ما فرضته جائحة كورونا على أنشطته المخصصة للطفولة المغربية والعربية.

ومن قلب مخيم الأمازون بالسعيدية ومدينة بركان ينتج أغنتيه الجديدة للأطفال “نادانا الوطن لنحارب الوباء”  من كلمات وألحان عبد اللطيف خلاد العزف، والتوزيع الفنان أعراب محمد ، غناء عبد اللطيف والفرقة الصوتية للطفولة، منار الرمضاني، نور الهدى الرمضاني وحليمة طبيب وخالد.

الأغنية من تدقيق الكلمات الأساتذة : ذ محمد ابن المليح. محمد آلدوناسي. محمد القصيري. كما ستعرف هذه الأغنية  في المرحلة الثانية  انتاج التصوير الفني عن طريق الصورة والصوت في إحدى المدن القريبة في شرق المغرب.

و بعدا إنتاج العمل التربوي “نادانا الوطن” ستقوم فرقة الناشئة للفنان “عمي بسيسو” بتنظيم قافلة تنشيطية تحسيسية للتوعية أطفال المؤسسات التعليمية الابتدائية على الصعيد الوطني حسب المناطق والمدن التالية: بركان. تاوريرت. وجدة. جرسيف. احفير. فاس. الرباط. أصيلة طنجة. البيضاء.

شاهد أيضاً

تفاصيل الحركة الإنتقالية لرجال السلطة بعمالة مكناس

الوطنية بريس تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والداعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2