البوطا البلاستيكية

اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع التموين وعمليات مراقبة الأسعار والجودة

تشهد أسعار أغلب المواد الأكثر استهلاكا استقرار على صعيد كل أقاليم المملكة، هذا ما خلص إليه الاجتماع الذي عقدته، اليوم الاثنين، اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع التموين وعمليات مراقبة الأسعار والجودة، برئاسة وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة- قطاع الشؤون العامة والحكامة، وذلك من أجل الوقوف على وضعية التموين والأسعار من المواد الأساسية في الأسواق الوطنية.

وسجلت اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع التموين وعمليات مراقبة الأسعار والجودة تراجعا نسبيا لأسعار بعض المواد التي عرفت بعض الارتفاعات خلال الأسبوع الفارط.

وفيما يخص تموين الأسواق، أوضحت اللجنة المذكورة، أن حالة التموين عادية، ويتم تزويد الأسواق بانتظام، بكل المواد الاساسية وبكميات وافرة تفوق الطلب في غالبية الأحيان.

وبالنسبة للمواد التي عرفت ارتفاعا كبيرا في الطلب، وضغطا مرحليا في بعض المناطق على سلسلة التوزيع خلال الأيام الماضية، كقنينات غاز البوطان، أكدت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين وعمليات مراقبة الأسعار والجودة، إن التدابير والإجراءات المعتمدة من قبل جميع المتدخلين مكنت مواجهة الضغط على قنينات غاز البوطان.

وأوضحت اللجنة المذكورة، أنه يتم تزويد نقط البيع للقنينات غاز البوطان بشكل منتظم ومكثف، مما مكن من العودة إلى الوضعية الطبيعية بشكل تدريجي.

وأشارت اللجنة المذكورة، إلى أن المخزون المتوفر من غاز البوطان على الصعيد الوطني يكفي لتغطية الطلب.

 

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email