الوطنية بريس

استضافت الجامعة الأورو – متوسطية بفاس، أمس الأربعاء، هشام الكروج، أسرع عداء في العالم في سباق 1500 متر، وأفضل عداء مغربي على الإطلاق، وصاحب عدة أرقام قياسية عالمية؛ بما في ذلك ثلاثة أرقام قياسية غير مسبوقة، وبطل العالم أربع مرات، وبطل أولمبي مرتين في أولمبياد أثينا (2004).

وقدم هشام الكروج، الذي حل ضيفا خاصا ضمن سلسلة ندوات الجامعة الأورو – متوسطية بفاس، محاضرة للشباب حول مساره الملهم الذي كان محفوفا بالعقبات والمخاطر والتحديات وشكل مثالا من حيث القدرة على التحمل والتضحية والعزيمة الفريدة من نوعها.

وأعرب البطل الأولمبي، خلال هذا اللقاء، الذي حضره العديد من الطلبة والأساتذة والمسؤولين، عن سعادته وفخره بتقاسم تجربته مع طلبة الجامعة الأورو – متوسطية بفاس.

لحظات مليئة بالمشاعر الجياشة تلك التي غمرت الحضور بعد بث ربورتاج يلخص المسيرة الأسطورية للعداء؛ حيث استعادت هذه الصور المؤثرة ذكرى أحداث متميزة طبعت مسارا استثنائيا مليئا بالصعوبات، ولكن أيضا بالنجاحات المتعددة، والفرح والتشبث بالوطن الأم.

وفي كلمة بالمناسبة، تحدث أسطورة المسافات المتوسطة، بكل تلقائية وعفوية عن مصدر إلهامه وعن طموحه الكبير الذي مكنه من تخطي كل الصعوبات وتحويل الانكسارات إلى نجاحات.

وردا على الأسئلة الكثيرة التي طرحها الطلبة، قال هشام الكروج، “كل شيء ممكن عندما تؤمن به وتعمل بمثابرة لتحقيق هدفك. وحب الوطن وملكنا العظيم والإرادة القوية والإيمان منحني قوة كبيرة لمواجهة التحديات وتقديم أفضل ما لدي”.

وبعد ذلك، تبادل البطل الأولمبي مرتين، الحديث مع الجمهور، الذي اغتنم الفرصة ليسأله، بشغف كبير، عن أبرز اللحظات القوية والأحداث التي ميزت مسيرته كبطل.

وأعرب الجمهور، خلال هذا اللقاء، عن تقديره وإعجابه بالمسيرة الأسطورية للرياضي الكبير الذي طبع ذاكرة المغاربة وتاريخ ألعاب القوى العالمية.

من جهته، أعرب هشام الكروج عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرا إلى أنه معجب بالبنية التحتية التي تتوفر عليها الجامعة وقيمة وجودة النقاش مع الطلبة والأساتذة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email