لوطنية بريس

 

جرى أمس الأربعاء بمكناس توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة مولاي إسماعيل بمكناس و CISCO International Limited، وهي مجموعة عالمية متخصصة في تكنولوجيا الشبكات والأنترنت.

 

ويندرج هذا الاتفاق، الذي وقعه أحمد موشطاشي رئيس جامعة مولاي إسماعيل ومريم مدغري علوي، المديرة العامة لشركة سيسكو المغرب، في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة الموقعة في دجنبر 2023 بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وشركة سيسكو.

 

وبحسب جامعة مولاي إسماعيل، تأتي هذه المبادرة أيضا تنفيذا للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ولاسيما العمليات الرامية إلى دعم مهام مراكز “CODE 212” ، وتعزيز عرض التكوين الإشهادي، من خلال تمكين ولوج الطلبة والأساتذة بشكل مجاني وغير محدود إلى برامج التكوين التي تقترحها “سيسكو”، لاسيما في ميدان الرقمنة.

 

يذكر ان CISCO Networking Academy هو برنامج للمسؤولية الاجتماعية، تسعى “سيسكو” من خلاله إلى ترجمة التزامها بجعل المغرب على سكة التنمية المستدامة وطويلة الأمد.

 

وتشتمل اليوم على أزيد من 30 تكوينا تتمحور حول الشبكات المعلوماتية والأمن السيبراني يشرف على تقديمها خبراء بارزون بعدة لغات لاسيما الإنجليزية والفرنسية والعربية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email