الوطنية بريس

ضمن بارما عودته إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعد غياب ثلاث سنوات، وذلك بعد تعادله مع مضيفه باري 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء برسم الدورة السادسة والثلاثين من الـ”سيري ب”.

وتقدم بارما في نتيجة اللقاء عبر الفرنسي أنجي-يوان بوني في الدقيقة 50، قبل أن ي عادل لباري فاليريو دي تشيزاري (د68).

ورفع بارما رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة قبل دورتين على انتهاء البطولة، بفارق أربع نقاط عن كومو الثاني، وسبع نقاط عن فينيتسيا الثالث الذي لم يعد بإمكانه معادلته أو التقد م عليه.

وسبق أن لعب لبارما كوكبة من النجوم أمثال جانلويجي بوفون، روبرتو باجيو، فابيو كانافارو، الفرنسي ليليام تورام، والأرجنتيني هرنان كريسبو.

وفاز النادي الذي عاش فترة ذهبية في التسعينيات بكأس إيطاليا ثلاث مرات (1992، 1999، 2002)، والسوبر الإيطالي (1999)، إلى جانب فوزه بكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” حاليا) مرتين (1995 و1999)، وكأس الكؤوس الأوروبية 1993، والسوبر الأوروبي في السنة ذاتها.

ويصعد أول وثاني الـ”سيري ب” للدرجة الأولى مباشرة، فيما تلعب الفرق من المركز الثالث إلى الثامن ملحقا في ما بينها على أن يحصل أحدها على البطاقة الثالثة.

وكان ساليرنيتانا أول الهابطين من دوري الدرجة الأولى بعد ثلاثة مواسم متتالية بين الكبار، إثر خسارته أمام فروزينوني 0-3 في 26 أبريل.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email