الوطنية بريس / كريم حدوش

جرى اليوم الجمعة، بمكناس توزيع جوائز التميز على الشركات والمجموعات العارضة المشاركة في فعاليات النسخة ال16 للمعرض الدولي للفلاحة المنظم بمدينة مكناس ما بين 22 و 28 ابريل 2024.
هكذا توج المكتب الشريف للفوسفاط بجائزة أحسن رواق بقطب الداعمون المؤسساتيون، كما حصلت شركة africa fid and food، على جائزة أحسن رواق بقطب لوازم تربية المواشي .
وتحصلت مجموعة تابعة لوزارة الفلاحة على جائزة أحسن رواق بقطب الفلاحة الرقمية، فيما تفوقت شركة صوما كان على المشاركين في القطب الدولي و حازت Les Conserves De Meknes -Aicha على جائزة أحسن رواق بقطب الصناعات الغذائية .
وفازت مجموعة CMGP-CAS بجائزة أحسن رواق بقطب اللوازم الفلاحية و bilink maroc بجائزة أحسن رواق بقطب الآلات الفلاحية و pépinière manara elhouz بجائزة قطب الطبيعة والبيئة .
وفي الوقت الذي آلت إليه جائزة أحسن مشاركة أجنبية للشركة الإسبانية ISEX ESPAN ، فازت شركة biobiss بجائزة أحسن تنزيل لإستراتيجية الجيل الأخضر و شركة كوزيمار بجائزة أحسن منصة رقمية، فيما منحت جائزة لجنة التحكيم ل شركة GPS papier et carton .
وأشرف على حفل توزيع جوائز النسخة ال16 من المعرض الدولي للفلاحة كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي وعامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار كما حضره كذلك رئيس جماعة مكناس جواد باحجي ومجموعة من المهنيين.
ويقام المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، بساحة “صهريج السواني” على مساحة 12,4 هكتار، كما يعرف مشاركة 70 بلدا و1500 عارضا، و تتميز نسخة 2024 بإدراج قطب جديد هو “الفلاحة الرقمية”.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email