الوطنية بريس

وقعت جامعة ابن طفيل وجامعة شنغهاي الصينية، اليوم الثلاثاء بالقنيطرة، اتفاقية تعاون تهم مجالات البحث العلمي والابتكار.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس جامعة ابن طفيل محمد العربي كركب ورئيس جامعة شنغهاي الصينية لي يان سونغ، إلى تطوير مشاريع مشتركة تهم مجالات متنوعة، خاصة الذكاء الاصطناعي.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جامعة ابن طفيل إن زيارة وفد من جامعة “Shanghai normal university” كانت مناسبة لتوقيع اتفاقية تعاون ستمكن من تقوية الشراكة في مجالات التكوين والبحث العلمي والابتكار.

وأضاف كركب، في تصريح للصحافة، أن هذه الاتفاقية تجسد رغبة المؤسستين في تعزيز التعاون الثنائي، خاصة في مجالي التكوين والبحث العلمي،

من جانبه، عبر سونغ عن ارتياحه للتعاون الوثيق بين جامعة ابن طفيل وجامعة شنغهاي الصينية، والذي يندرج ضمن الدينامية التي تشهدها العلاقات المغربية-الصينية. وأكد المسؤول الصيني، في تصريح مماثل، أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز مبادرات التعاون في المستقبل بين المؤسستين لتحقيق مشاريع مشتركة، لاسيما في مجالي التكوين المهني والبحث العلمي.

من جهته، اعتبر سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب، لي تشانغ لين، أن توقيع هذه الاتفاقية يمثل خطوة واعدة للقيام بمبادرات تعاون بين الجامعتين في السنوات القادمة، مسجلا وجود رغبة قوية للجامعات الصينية والمغربية للانفتاح على بعضهما البعض.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email