الوطنية بريس حميد عسلاوي

تقدم عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار الوفد الرسمي الذي أدى صباح اليوم الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك، بمصلى المنظر الجميل بالمدينة الجديدة حمرية.

 

وضم الوفد الرسمي كذلك كل من الكاتب العام للعمالة ومندوب الأوقاف ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس مجلس جماعة مكناس ، ووالي ولاية أمن مكناس بالإضافة إلى عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين وجموع غفيرة من المصلين.

 

واستهلت الشعيرة الدينية بالتسبيح والتكبير ثم إقامة الصلاة.

 

بعدها ألقى رئيس المجلس العلمي المحلي لمكناس خطبته

التي كانت مناسبة لتذكير عموم المصلين بالأزمات التي مرت على المملكة من قبيل جائحة كورونا وزلزال الحوز والجفاف، حيث أكد بأنها لا تعدو سوى أن تكون امتحانا من الله عز وجل لعباده.

 

واعتبر الخطيب بأن الفئة التي تدخن بإمكانها الإقلاع عن التدخين بكل سهولة مع توفر الرغبة والإرادة مستندا في ذلك على هجرهم للتدخين طيلة ساعات الصيام خلال شهر رمضان الأبرك.

 

و ركز الخطيب على بعض الجوانب الروحانية المتعلقة بشهر رمضان، والفرحة والبهجة بعيد الفطر المبارك، وصلة الرحم وتقوى الله عز وجل . وتجنب المعاصي. والدعوة إلى التآخي بين المسلمين.

 

وإختتم الخطيب، بالدعاء إلى الله عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين ويسدد خطواته لما فيه خير شعبه الوفي، وأن ينصره نصرا عزيزا يعز به الدين ويرفع به راية الاسلام والمسلمين والمسلمين، وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية.

 

كما تضرع إلى العلي القدير بأن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الملكين المجاهدين جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويسكنهما فسيح جناته.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email