الوطنية بريس/كريم حدوش

بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة محمد الغوري، احتفى إداريو واساتذة مؤسسة   la voie de l’excellence ، يوم الجمعة 8 مارس 2024، بتلاميذ المؤسسة الذين حصلوا على المراتب الأولى في رياضتي الجيدو ومضرب الريشة.

ويتعلق الأمر بكل من محمد ياسين بنعدي الحائزة على المرتبة الأولى إقليميا وجهويا في رياضة الجيدو وباها ياسر الحائز على الرتبة الثالثة وطنيا والاولي جهويا واقليميا في رياضة مضرب الريشة ، فضلا فاطمة الزهراء العشاشي الحاصلة على الرتبة الخامسة وطنيا والثانية إقليميا والأولى جهويا في رياضة مضرب الريشة كذلك.

وفي كلمة له بالمناسبة هنأ المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس محمد الغوري، التلاميذ المتوجين معتبرا إياهم منارة المؤسسة والمديرية ككل.

الغوري أكد بأن الهدف من تنظيم التظاهرات هو مشاركة اكبر عدد ممكن من التلاميذ، موضحا بأن مواد التفتح والتربية البدنية من شأنها أن تساعد التلاميذ على الانفتاح على محيطهم بعيدا عن رتابة الفصول الدراسية.

وأبرز الغوري بأن حضوره في هذا الحدث مرده إلى ثلاث نقاط أولها تهنئة التلاميذ الفائزين ومباركة شهر رمضان للأطر التربوية ثم تهنئة الاستاذات باليوم العالمي للمرأة.

بدوره أوضح المدير التربوي لمؤسسة la voix d’excellence ،الحراق يوسف لجريدة الوطنية بريس، بأن المؤسسة تسعى لتمثيل المديرية الإقليمية بمكناس، أحسن تمثيل، كما قال بأن الهدف من البطولات المدرسية هو اشراك التلاميذ واظهار طموحاتهم وصقل مواهبهم في مختلف الرياضات خاصة القليلة الممارسة.

المدير التربوي للمؤسسة اعتبر بأن أساتذة التربية البدنية ساهمو بشكل كبير في ابراز مواهب التلاميذ عبر التنقيب والمواكبة والتأطير، مؤكدا في ذات الوقت على أن المؤسسة تسعى جاهدة لكي تشرف التعليم الخصوصي والمديرية الاقليمية وكذا الأكاديمية الجهوية.

محمد ياسين بنعدي الفائز بالرتبة الأولى جهويا واقليميا في رياضة الجيدو، أوضح على مايكروفون جريدة الوطنية بريس، أنه استطاع بفضل جهوده وجهود الأساتذة مؤطريه من بلوغ البطولة الوطنية للجيدو التي ستحتضنها مدينة أكادير.

كما أضاف “اطمح للعب مع المنتخب الوطني للجيدو للفئة العمرية التي انتمي اليها وتمثيل المغرب أحسن تمثيل في البطولات العالمية”.

من جهته عبر أنور الطاهري أستاذ التربية البدنية والرياضة، عن رضاه وفرحه بالنتائج المحققة بالمؤسسة، مشيرا إلى أن الطموح بات أكبر للتفوق في مختلف المسابقات الاقليمية والجهوية وكذا الوطنية التي ستشارك فيها المؤسسة مستقبلا.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email