الوطنية بريس

بلغ مانشستر سيتي الانجليزي حامل اللقب دور ربع نهاية دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بعدما جدد فوزه أمس الأربعاء بنفس على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 3-1 في إياب دور ثمن النهاية. وأجرى الإسباني بيب غوارديولا سبعة تغييرات على تشكيلته مقارنة مع مباراة الذهاب، من بينها اراحة صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين وفيل فودن صاحب هدفين من ثلاثية الفوز على يونايتد 3-1 في دربي مانشستر، وذلك تحضيرا لمباراة القمة التي ستجمع فريقه ثاني الترتيب في الدوري مع ليفربول المتصدر.

وحسم مانشستر سيتي اللقاء في الشوط الأول بتسجيله أهدافه الثلاثة عبر المدافع السويسري مانويل أكانجي (5د)، والأرجنتيني خوليان ألفاريس (د9) والنروجي إرلينغ هالاند (د45 3)، فيما وقع محمد اليونسي هدف كوبنهاغن (د29).

وتأهل السيتي لربع نهاية دوري الأبطال للعام السابع على التوالي، في حين لم يفشل مدربه الإسباني بيب غوارديولا سوى مرة واحدة على أبواب ثمن النهاية منذ وصوله لانجلترا، وذلك خلال موسمه الأول 2016-2017. وبفوزه على كوبنهاغن، حافظ السيتي على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته الـ 20 الاخيرة في جميع المسابقات، كما لم يتعرض على ملعبه الاتحاد للهزيمة على الساحة الأوروبية منذ 2018.

وكان باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني أول المتأهلين لربع النهاية أول أمس الثلاثاء بعد فوز الأول على ريال سوسييداد الإسباني باجمالي المباراتين 4-1 والثاني على لاتسيو الإيطالي 3-0 بعدما كان قد خسر 0-1 ذهابا.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email