الوطنية بريس محمد الحمدوشي

ترأس السيد عامل عمالة مكناس رفقة وفد رفيع المستوى ، فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي نظمته القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بمكناس .

يأتي هذا الإحتفال ، الذي يوافق الأول من شهر مارس من كل عام بالتزامن مع ذكرى بدء العمل بميثاق المنظمة الدولية للحماية المدنية ، بوصفها منظمة دولية حكومية .

و في كلمته أوضح السيد القائد الإقليمي للوقاية المدنية بمكناس أن شعار هذه السنة : ” التقنيات المبتكرة في خدمة الحماية المدنية ” جاء إستجابة لما شهده العالم في الآونة الأخيرة من تقدم ملحوظ في التكنولوجيا التي تعزز من كفاءات و فعالية عناصر الوقاية المدنية ، و تحسين قدرتها على مواجهة الكوارث و حماية المواطنين بشكل أفضل .

كان الإحتفال مناسبة للوقوف على الإنجازات و المهام التي يقوم بها جهاز الوقاية المدنية في نشر ثقافة الوقاية و التوعية و التحسيس بالدور الفعال الذي يضطلع به رجال الإطفاء في مواجهة الكوارث الطبيعية و الحالات الطارئة ، في سبيل إنقاد الأرواح البشرية و ضمان سلامة المواطنين .

و شكل الإحتفال مناسبة كذلك لتنظيم برنامج الابواب المفتوحة و الذي جاء ضمن إستراتيجية القيادة الإقليمية للوقاية المدنية التواصلية مع المواطنين بهدف ترسيم ثقافة التعاون على المخاطر لدى المواطنين ، من أجل تشجيعهم ليصبحوا فاعلين في مجال الحفاظ على سلامتهم الشخصية .

و هكذا عرف مقر الوقاية المدنية بمكناس تنظيم لقاءات تواصلية مع العديد من الفعاليات المجتمعية و خاصة مع تلاميذ المؤسسات التعليمية .

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email