الوطنية بريس/ كاظم بوطيب

أكدت اللجنة الوطنية للشرفاء العلميين أن مطلب تحفيظ حرم مولاي عبد السلام ابن مشيش تم إيداعه بشكل قانوني ووصل إلى مرحلة عملية التحديد الإداري تحت مؤازرة النيابة العامة بناء على مستندات ووثائق مراسلات رسمية في الموضوع.

 

و سجلت اللجنة في بلاغ توضيحي بأن مطلب التحفيظ هو باسم الشرفاء العلميين وليس باسم شخص نبيل بركة عكس المغالطات التي يتم ترويجها وهو الأمر الذي تثبته شواهد المحافظة العقارية عبر جميع المراحل.

 

وأبرز البلاغ أن الهدف من عملية التحفيظ هو تسجيل كل ملك باسم صاحبه وفقا للمساطر القانونية.

 

ووجه الشرفاء العلميين شكايات في الموضوع لرئيس الحكومة وزير الداخلية وزير العدل وزير الأوقاف ولكافة المؤسسات المعنية بالموضوع.

 

كما أكد الشرفاء العلميين من مختلف البقاع على وحدة صفهم ضد الفساد أو خلق الفتنة وافتعال نزاعات لتحقيق مصالح شخصية.

 

البلاغ ذاته أوضح بأن الشرفاء العلميين واعون بضرورة التحلي بالصفات الأخلاقية وبالحفاظ على هدفهم الأساس وهو تكثيف حلق الذكر والمسيرات القرآنية والدعاء مع مولانا أمير المؤمنين ولصالح البلاد والعباد والعمل على إشعاع المنهج المغربي السمح والمعتدل مع كافة الخلائق.

 

وختاما يؤكد الشرفاء العلميين عن حقهم في اللجوء إلى المساطر القانونية لردع هذه الفتن والمغالطات الكاذبة التي تمس بسمعتهم وسمعة المقام الكريم، كما يؤكدون تشبثهم بممثل عنهم عبر نيابة عدلية وموثقة تضم الآلاف من الشرفاء من مختلف الأقاليم.

 

 

يشار إلى أن هذه التوضيحات تأتي “بعد المغالطات الأخيرة المتعلقة بمطلب تحفيظ حرم مولاي عبد السلام ابن مشيش وهو الموضوع الذي شابه مجموعة من الإشاعات والأباطيل المبنية على تزييف الحقائق واللعب على عقول الناس وخلق الفتنة بين الشرفاء العلميين وبعض الشرفاء من ساكنة مداشر مولاي عبد السلام ابن مشيش في الملف الذي بلغ مرحلة عملية التحديد الإداري المستند على ظهائر ملكية شريفة” وفق ما جاء في البلاغ.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email