الوطنية بريس/ حدوش كريم

 

خرج ساكنة حي المنتزه 1 التابعة لجماعة مجاط ضواحي مكناس، مؤخرا، للأحتجاج بالطريق الوطنية رقم 6 مطالبة بعدد من المطالب التي تضمن سلامة المواطنين خاصة ما تعلق بالمدار الطرقي والإنارة العمومية والمرافق الصحي و الإجتماعية.

وتعاني ساكنة المنتزه1 من قلة الإنارة العمومية وبعد كل الخدمات الاجتماعية، كما تعرف تواجد حافلة واحدة للنقل الطرقي يتعذر عليها الدخول إلى التجزئة لأسباب مختلفة.

ويزيد عدم ولوج سيارات الأجرة الصغيرة إلى التجزئة لخدمة المواطنين من الأزمة والإمتعاض، كما تفتقر المنطقة لأسواق القرب والحمامات.

وحسب تصريح صحفي لأحد المواطنين المحتجين، فإنه من غير المعقول أنه” تكون أكثر من 20 ألف نسمة لا تتوفر على مدار يفك عزلتها وييسر ولوجها ويحافظ على سلامة الساكنة ويضمن انتقال الأطفال والنساء في الطريق المميت.

مواطن آخر تساءل عن دفتر التحملات الخاص بالتجزئة، مشيرا إلى أنهم تفاجئوا بانعدام المرافق الصحية والتعليمية و الفضاءات الخضراء التي أخبروا بها في بداية.

ودعت الساكنة المتضررة السلطات المحلية والقائمين على تدبير الشأن المحلي بالإسراع في الإستجابة لمطالبهم ، مؤكدين أن الأمر يتعلق بأرواح المواطنين وهو الشيء الذي لا يمكن التساهل معه بأي شكل من الأشكال .

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email