الوطنية بريس

استقبل صباح اليوم الاثنين 29 يناير 2024، رئيس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد مرفوقا بنواب المجلس وفدا دبلوماسيا رفيع المستوى، يضم ممثلين دائمين لـ 16 دولة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف.

وتهدف هذه الزيارة الاستطلاعية التي ستدوم أربعة أيام بمدينة العيون ويومين بمدينة الداخلة، الاطلاع عن كثب على الوضع السوسيوـ اقتصادي والسياسي والحقوقي بالمنطقة، وكذا التنمية والتطور الذي تعيش على إيقاعه عاصمة الاقاليم الجنوبية للمملكة مدينة العيون.

وقد افتتح رئيس جماعة العيون اللقاء بكلمة ترحيبية بالوفد، ليلقي بعد ذلك عرض شامل المعالم حول تاريخ مدينة العيون ومراحل تطورها منذ اجلاء المستعمر الاسباني ليتم بعد ذلك تقديم عرض للمشاريع التنموية التي تم تشييدها بمدينة العيون، وذلك في إطار التعريف بالطفرة النوعية التي عرفتها جوهرة الصحراء، مدينة العيون.

وقد بسط رئيس جماعة العيون للضيوف مظاهر التنمية وعديد المنجزات التي تعرفها مدينة العيون في مختلف المجالات وبالارقام والاحصائيات إضافة إلى أخذ فكرة شاملة عن دور المجالس المنختبة في حسن تسيير الشأن المحلي بهذه الربوع من المملكة.

وقد عبر الوفد خلال هذا اللقاء وبعد عرض حصيلة المنجزات التي تم انجازها بمدينة العيون عن انبهاره بمدى التطور والتنمية التي عرفتها وتعرفها مدينة العيون، مقدمين عدد من التساؤلات التي لقت الجواب الشافي والكافي من لدن الرئيس، حيث ثمن الوفد عاليا، المجهودات المبذولة من طرف المملكة المغربية لتنمية واستدامة هذه الربوع العزيزة على قلوب كل المغاربة.

جدير بالذكر أن الوفد الدبلوماسي يضم كل من السيد جمال جامع المشرخ، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف، والممثلين الدائمين لكل من البحرين واليمن، وجزر القمر والسنغال، إلى جانب الرأس الأخضر، ومملكة اسواتيني، والغابون، وغامبيا، وغينيا الاستوائية، ومالاوي، وتوغو، والسرياليون وزامبيا.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email