الوطنية بريس

 

حث عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الضرورية لترشيد استهلاك المياه و حمايتها من الضياع من أجل ضمان وفرة هذه المادة الحيوية التي تعتبر أساسية للتنمية.

 

وأكد الصبار خلال ترأسه للقاء تواصلي حول الوضعية المائية، الخميس المنصرم، على مستوى عمالة مكناس على أهمية مباشرة، تدخلات من شأنها تعزيز العرض المائي و ترشيد استهلاكه. وكذا من أجل إعداد خطة عمل ملائمة في مجال الماء وإيجاد الحلول الملائمة لتحدي ندرة المياه.

 

وأكد الصبار على أهمية اللقاء الذي ينعقد اعتبارا للظرفية الصعبة التي يمر منها المغرب و المتسمة بقلة التساقطات المطرية و ضعف المخزون المائي بشكل عام على الصعيد الوطني وبالتالي حصول إشكالية ندرة المياه.

 

و يأتي اللقاء التواصلي تماشيا مع دورية وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت حول التدابير والإجراءات اللازمة اتخاذها لمواجهة الجفاف الذي يعرفها المغرب

 

يشار إلى أن اللقاء التواصلي حضره كل من الكاتب العام للعمالة و رئيس مجلس العمالة، رئيس جماعة مكناس ، رئيس قسم الشؤون الداخلية، ورؤساء الأقسام بعمالة مكناس،وممثل وكالة حوض سبو ، ومدير مكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب “قطاع الماء “، ووكالة لاراديم والسادة رجال السلطة المحلية، ورؤساء الجماعات الترابية، والمدير الاقليمي للفلاحة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email