الوطنية بريس/ خالد جابر

 

استضافت الوقاية المدنية يوم الثلاثاء المنصرم بمكناس تلاميذ مؤسسة المرجع.

 

ويدخل هذا الاستقبال في إطار الانفتاح للمديرية العامة للوقاية المدينة على محيطها الخارجي ووعيا منها بالدور الفعال الذي يقوم به رجال الوقاية المدنية في الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين،ومخاطرتهم بأنفسهم من اجل الحفاظ على الممتلكات و أرواح المواطنات و المواطنين .

 

ولقد أشرف القائد الإقليمي للوقاية المدينة على استقبال تلاميذ مؤسسة المرجع بثكنة القيادة الإقليمية للوقاية المدينة بمكناس.

 

و تأتي هذه الزيارة للتعرف عن قرب على الخدمات الجليلة التي يقدمها جهاز الوقاية المدنية والتضحيات والوسائل المستعملة لدرء الأخطار وانقاذ الأرواح.

 

و فيما يخص زيارة هؤلاء التلاميذ لثكنة الوقاية المدنية

بمكناس تأتي في إطار إسلاط الضوء وكذا تحسيس التلاميذ على أهمية الدور الذي يقومون به في تدبير الطوارئ والتخفيف من حدة وتداعيات الكوارث، كما كانت فرصة للتوعية والتعريف بمهام وأدوار الأجهزة الوطنية المكلفة بالحماية المدنية، التي يقع على عاتقها ضمانا لحماية ولمساعدة السكان وحفظ الممتلكات والبيئة.

 

وقام رجال و نساء القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بمكناس بتقديم شروحات و دروس تطبيقية حول مفهوم الحماية المدنية و التحسيس بالاسعافات الاولية و المسؤولية المواطنة.

الشكر موصول لرئيس المديرية الإقليمية للوقاية المدنية ولجميع مكونات هذه الإدارة رجالا ونساء لما يقدمونه من خدمات وتضحيات فداءا لانقاد أرواح المواطنين والممتلكات وخدمة للصالح العام وكذلك لجميع مكونات مؤسسة المرجع إدارة ومؤطرين وتلاميذ على هذه الالتفاتة النبيلة لتحسيس التلاميذ بالمخاطر والمجازفة التي يقوم بها رجال ونساء الوقاية المدنية هذه بادرة طيبة ونبيلة ادخلت الفرحة والبهجة في قلوب هؤلاء البراعم.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email