الوطنية بريس / حميد عسلاوي

 

استهدفت الحملة الطبية المنظمت اليوم السبت، بجماعة الدخيسة ما مجموعه 1040شخص خاصة المصابين منهم بأمراض مزمنة والأطفال وكذا النساء الحوامل.

ويأتي تنظيم الحملة في إطار تخليد الذكرى الثامنة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة و تفعيلا للتوجيهات الملكية المتعلقة بتقريب الخدمات من المواطنين، فضلا عن تنزيل استراتيجية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية فيما يتعلق بالصحة المتنقلة.

 

وتهدف الحملة إلى تحسين الولوج للخدمات الصحية وتيسير ولولوج ساكنة جماعة الدخيسة إلى خدمات صحية متخصصة فضلا عن دعم خدمات المركز الصحي القروي الزوالط.

 

وجرى تجنيد طاقم متكامل لإنجاح هذه الحملة ضم 15طبيب عام و 9اطباء متخصصون و 6 جراحين أسنان و 22ممرض و 7اطر إدارية فضلا عن 12 موردا بشريا من فئات أخرى.

 

وتضم الخدمات المقدمة، استشارة الطب العام واستشارات في الطب الخاص منها امراض الروماتيزم أمراض القلب امراض الغدد الصماء والامراض الجلدية ،طب الأطفال، طب العيون، تصحيح البصر ، طب الفم والاسنان.

 

ووفقا للبطاقة التقنية المتعلقة بالحملة، فإن سلة الخدمات تحتوي كذلك على استشارات ما قبل الولادة، كشف سرطان الثدي وعنق الرحم، كشف مرض السكري، كشف فيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة.

 

ضف إلى ذلك عدد من الفحوصات الطبية التكميلية من قبيل تحليل خزان السكري، تخطيط القلب الموجات فوق الصوتية.

 

هذا وشهدت الحملة توزيع عدد مهم من الأدوية على ساكنة المنطقة.

 

يشار إلى أن الحملة الطبية نظمت بشراكة مع عمالة مكناس ومندوبية وزارة الصحة بمكناس وجماعة الدخيسة وجمعية الشبكات الصحية من أجل التنمية الصحية بمكناس.

 

وحضر المناسبة إلى جانب عامل عمالة مكناس الكاتب العام للعمالة ورئيس مجلس عمالة مكناس ونائب رئيس جماعة مكناس ووالي ولاية أمن مكناس ومندوب الإتصال بمكناس والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والقائد الإقليمي للوقاية المدنية و مدير مستشفى محمد الخامس المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والقائد الإقليمي للدرك الملكي والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email