الوطنية بريس محمد حارص

استكمالا لإجراءات الإعداد للدخول المدرسي2023-2024، ترأس السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس الدكتور محسن الزواق يومي 24 و25 غشت 2023 اجتماعات تنسيقية التي هي تتمة لسلسلة اللقاءات والزيارات الميدانية لنهاية الموسم الدراسي 2022-2023 بحضور السيدة المديرة و السادة المديرين الإقليميين، والسادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والمديريات الإقليمية.
في كلمته التأطيرية أكد السيد المدير على خصوصيات الدخول المدرسي الجديد 2023/2024 الذي يتميز بتنزيل مشاريع خارطة الطريق.
كما قدمت السيدة المديرة والسادة المديرون الإقليميون عروضا تضمنت الإجراءات العملية للدخول المدرسي الجديد من خلال معطيات همت: التعليم الإولي، تأهيل المؤسسات التعليمية ،العرض المدرسي ، الدعم الاجتماعي، تأهيل المؤسسات التعليمية،وضعيةالمواردالبشرية، المدارس الرائدة من حيث :التأهيل والتجهيز وتعميم تدريس اللغة الأنجليزية والأمازيغية والأقسام المشتركة، مع الوقوف على الاكراهات وتداول سبل تجاوزها.
في هذا السياق أكد السيد المدير على ضرورة تنظيم لقاءات تواصلية مع الشركاءللمساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لخارطة الطريق.
كما توجه بالشكر الجزيل لكل المسؤولين على ما أنجز خلال العطلة الصفية من خلال تتبع أوراش تأهيل وتجهيز المؤسسات التعليمية خاصة المدارس الرائدة وتوفير الموارد الخاصة بها، وتكوين المربيات من أجل ضمان جاهزية المؤسسات التعليمية للدخول المدرسي، وتحسين ظروف استقبال التلاميذ و الأساتذة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email