لوطنية بريس/كريم حدوش

 

عقد مكتب ودادية سكان قرطبة، بمكناس اليوم الأحد، لقاء تواصليا مع ساكنة جناحي 4و7، وذلك بهدف تشخيص المشاكل التي يعرفها الحي بشكل العام والجناحين بشكل خاص.

 

اللقاء الذي احتضنه المركب الاجتماعي والثقافي الوحدة، جرى فيه جرد مختلف المشاكل والمطبات التي تعاني منها ساكنة جناحي 4و7،بغية البحث عن حلول ناجعة للحد منها وتجاوزها.

 

هكذا أجمع المتدخلون على ضرورة منح اشعاع كبير للودادية والتعريف بها أكثر، كإطار تنظيمي أخذ على عاتقه مهمة الدفاع والترافع على مصالح ساكنة قرطبة.

 

واتفق المتدخلون كذلك على ضرورة محاربة الباعة المتجولين وتحرير الملك العمومي، فضلا عن توفير الأمن اللازم بمختلف الأجنحة التي يضمها حي قرطبة.

 

مرافعات ومطالب الساكنة همت كذلك إيجاد حلول لمعظلة مطارح النفايات والانعكاسات السلبية للتساقطات المطرية على البنية التحتية فضلا عن ضمان راحة الساكنة من ضجيج الورشات الحرفية المفتوحة في بعض المناطق.

 

وشملت المشاكل التي تم طرحها في اللقاء، مقهى الشيشية المتواجد بجناح 4 والتجمعات المزعجة لبعض الشباب بعد منتصف الليل بالمحطة المخصصة لسيارات الأجرة، و ضرورة إحداث مخفضات السرعة.

 

وكإجراء عملي للخوض في المشاكل السالفة، تم تشكيل ثلاث لجان ستعهد لها مهمة التنسيق و التدبير ويتعلق الأمر بلجنة الإعلام والتواصل ولجنة الخدمات العمومية ثم لجنة المنازعات.

 

تبقى الإشارة إلى أن اللقاء الذي رفع شعار” لا سكان بدون ودادية ولا ودادية بدون سكان”، يعد الأول من نوعه للمكتب الجديد للودادية، بعد انتهاء فترة عمل المكتب السابق و التوقف الاضطراري الذي فرضته ظروف جائحة كورونا.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email