الوطنية بريس/حميد عسلاوي

 

جرى اليوم الخميس، بالمركب الاداري و الثقافي لمندوبية الأوقاف والشؤون الاسلامية بمكناس، عقد لقاء وداعي للوفد الأول من الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة.

 

اللقاء الذي ترأسه عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار، عرف توديع 165 شخص ينتمون الى تراب عمالة مكناس، ستقلهم أول طائرة متوجهة الى السعودية،يوم السبت المقبل انطلاقا من مطار فاس سايس.

 

هكذا هنأ عامل مكناس الحجاج على ما مَن الله عليهم به من فضل عظيم الا وهو أداء فريضة الحج، مذكرا إياهم بما ينبغي استحضاره من الواجبات، والتحلي به من الفضائل.

 

ودعا الصبار وفد الحجاج الى الدعاء لأمير المؤمنين الملك محمد السادس وكذا سائر افراد الاسرة العلوية الشريفة.

 

وحث الصبار الوفد باحترام التدابير والتنظيمات التي أعدتها الوزارة الوصية أو تلك التي تضعها السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية ليكونوا خيرا سفراء لبلدهم.

 

بدوره قدم رئيس المجلس العلمي المحلي المكلف، للحجاج مجموعة من الارشادات والمواعظ الدينية موصيا إياهم باغتنام موسم الحج بالإكثار من الدعاء لبلدهم بدوام الامن والاستقرار.

 

وذكرالمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية طيلة اقامتهم بالديار المقدسة والتي تنصب في مجملها على حفظ صحة وسلامة الحجاج الميامين منبها إياهم على ضرورة مراجعة البعثة الطبية المغربية بالديار المقدسة عند الحاجة.

 

وجرى خلال اللقاء تسليم الوثائق الخاصة بالرحلة الى المملكة العربية السعودية بما فيها تذكرة الطائرة، حيث أشرف على العملية مسؤولين مدنيين وعسكريين بعمالة مكناس.

 

الجدير بالذكر أن اللقاء عرف كذلك حضور عدد من المسؤولين بتراب عمالة مكناس، نذكر منهم على الخصوص

مندوب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية،وناظر الأوقاف والشؤون الاسلامية ووالي ولاية امن مكناس ورئيس المجلس الاقليمي بمكناس ورئيس جماعة مكناس

وعدد من رؤساء المصالح العسكرية والأمنية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email