الوطنية بريس/كريم حدوش

تميزت مراسيم افتتاح الدورة ال12 لمهرجان الدراما التلفزية، اليوم الجمعة بمكناس، بتكريم الممثلة فاطمة هراندي الشهيرة ب”راوية” و الممثل صلاح الدين بنموسى.

وسلم مدير المهرجان محمود باللحسن جائزة باسم المهرجان للممثلين المكرمين، كما قدم عامل مكناس عبد الغني الصبار مبلغ مالي لهما.

 

وتكلف عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس جهة فاس مكناس بتقديم تذكار باسم المجلس ، كما قدم رئيس جماعة مكناس تذكارا آخر باسم الجماعة.

 

وخلال تناوبهما على إلقاء كلمة بالمناسبة، عبر الفنانان عن شكرهما لإدارة المهرجان على التكريم و الالتفاتة المعبرة عن تكريس ثقافة الاعتراف.

 

محمود باللحسن مدير مهرجان مكناس للدراما التلفزية، صرح بأن المهرجان مستعد للانفتاح، كما أكد بأن مكناس تستحق أن تكون مدينة للسينما بامتياز اعتبارا لكون هذا المهرجان هو الوحيد من نوعه على مستوى العالم العربي.

 

واعتبر عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس جهة فاس مكناس، بأن إختيار مدينة مكناس لاحتضان مهرجان الدراما التلفزية ليس وليد الصدفة، نظرا للدور البارز للعاصمة الاسماعيلية في الدفع بعجلة الفعل الثقافي إلى الأمام.

 

وأبرز الأنصاري، بأن التخطيط الترابي المحكم مكن الجهة من احتضان عدد من التظاهرات الثقافية والمساهمة في انجاحها، مشيدا في الوقت نفسه بالبرنامج الغني والمتنوع للمهرجان.

 

وجدد الانصاري التأكيد، بأن مجلس جهة فاس مكناس، سيبقى داعما لكل التظاهرات الفنية الهادفة والجادة على مستوى جميع أقاليم الجهة.

 

من جهته رحب رئيس جماعة مكناس جواد باحجي، بزوار العاصمة الإسماعيلية، كما ذكر بأن برنامج عمل الجماعة يتضمن محورا يركز على القطاع الفني.

 

وفي هذا السياق، أشار باحجي الى أن جماعة مكناس ستشتغل خلال الفترة المقبلة على تنظيم أول مهرجان لفن عيساوة.

 

ممثل وزارة الثقافة، اعتبر في كلمة له خلال المهرجان بأن معيار نجاح أي مهرجان بالنسبة للوزارة يقاس باستمراريته، وهو دليل على نجاح مهرجان الدراما بمكناس والذي يشهد الدورة 12 هذه السنة.

 

وحسب المتحدث ذاته، فإن المهرجان يوفر امكانية للاطلاع على عدد من الأعمال الفنية التي لم تتح الفرصة لمشاهدتها على التلفاز.

 

وسيشهد المهرجان الذي يستمر إلى غاية 30 ماي ،تباري عدد من الأعمال الفنية، حيث ستتكفل لجنة مكون من صلاح الوديع والمخرجة فاطمة بومكني و الفنانة فاطمة تحيحيت بتقييم المسلسلات على أن تعهد للجنة تضم إسماعيل فروخي والناقد فريد الزاهي وصونية التراب، باختيار أحسن الأفلام التفلزية.

 

يشار إلى أن مهرجان مكناس للدراما التفلزية، تنظمه جمعية العرض الحر بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل ومجلس جهة فاس مكناس وجماعة مكناس وبتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة القناة الثانية.

 

كما يجدر الذكر إلى أن افتتاح المهرجان المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، شهد حضور وفد رسمي تقدمه عامل عمالة مكناس إلى جانب رئيس جهة فاس مكناس ورئيس المجلس الاقليمي بمكناس ورئيس جماعة مكناس، فضلا عن عدد من الشخصيات العسكرية والمدنية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email