الوطنية بريس

جرى أمس الاثنين، الحكم على زعيم حزب (النهضة) الإسلامي التونسي، راشد الغنوشي ، بالسجن لمدة سنة بتهمة التحريض ضد الأمن ، وذلك وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وأوضحت المصادر أن “الدائرة الجنحية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت بالسجن مدة عام مع غرامة مالية تقدر بنحو 320 دولار في حق رئيس البرلمان السابق المنحل”.

وذكرت بأن الغنوشي أحيل على ذمة هذه القضية في حالة سراح و “وجهت إليه تهم تتعلق بتمجيد الإرهاب”.

وتعود هذه القضية إلى شهر فبراير الماضي، عندما استخدم الغنوشي كلمة “طاغوت” لوصف قوات الأمن، خلال تأبين عضو مجلس الشورى في حركة (النهضة) فرحات لعبار.

وقد أوقفت السلطات، منذ نحو 3 أسابيع، راشد الغنوشي، بتهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي”، على خلفية تصريح قال فيه بأن “هناك إعاقة فكرية وإيديولوجية في تونس تؤسس للحرب الأهلية” وأنه “لا تصور لتونس بدون طرف أو ذاك، تونس بدون نهضة، تونس بدون إسلام سياسي، تونس بدون يسار، أو أي مكو ن، هي مشروع لحرب أهلية (…)”.

وسبق للسلطات التونسية أن منعت حركة النهضة من عقد أي اجتماعات، وأغلقت مقرات جبهة الخلاص، التي تمثل الائتلاف الرئيسي للمعارضة في البلاد.

من جهته، قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، “إنه كانت هناك حاجة لتلك الإجراءات لإنقاذ البلاد من الفوضى”، مشددا على “قانونية” تصرفاته، واصفا خصومه السياسيين بأنهم “مجرمون وخونة وإرهابيون”.

وكانت جبهة الخلاص الوطني، قد دعت إلى الإفراج الفوري عن جميع “المعتقلين السياسيين” في إطار ما يسمى بقضية “المؤامرة ضد أمن الدولة “.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email