الوطنية بريس

 

نظم أمس الأحد بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس حفل بمناسبة تخليد الذكرى الـ67 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

 

وبعد تحية العلم الوطني، تمت تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية.

 

وأكد جلالة الملك في أمره اليومي “نتوجه، في هذا اليوم الأغر الذي يوافق حلول الذكرى السابعة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية، إليكم جميعا بأصدق التهاني المشفوعة بسابغ عطفنا ورضانا بهذه المناسبة السعيدة، معبرين لكم عن عميق ارتياحنا وكامل رضانا لما قدمتموه وتقدمونه من أعمال جليلة في سبيل الدفاع عن ثوابث الأمة ومقدساتها، ولما تتصفون به كما عهدناكم، من خصال الجندية والمواطنة الحقة المتأصلة في تاريخ الجندي المغربي الحافل بالأمجاد والبطولات”.

 

وأوضح جلالته “وإن ما تضطلعون به من مهام، وما تتحلون به من صادق الإرادة ونكران الذات في الدفاع عن الوطن والذود عن وحدته الترابية وفاءا لقسم المسيرة، لمن دواعي اعتزازنا وافتخارنا بكم وبالأدوار الجليلة المنوطة بأفراد القوات المسلحة الملكية بمختلف مكوناتها البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي، الساهرين ليل نهار على الوحدة الترابية للمملكة، المدافعين بكل عزم وصمود عن المقدسات الوطنية”.

 

وتم بمناسبة الحفل الذي ترأسه مدير الأكاديمية، الفريق حسن التايك، وشارك فيه الضباط المكلفون بالتأطير والتلاميذ الضباط من أفواج الأكاديمية، والطلبة الضباط بالسلك الخاص، وتلاميذ الثانوية، تسليم أوسمة أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على ستة من أفراد الأكاديمية الملكية العسكرية من مختلف الرتب.

 

ومن خلال التضحيات التي بذلتها والمهام النبيلة التي قدمتها خدمة للوطن والمواطنين والانسانية، خلدت القوات المسلحة الملكية اسمها في ذاكرة الشعب المغربي الذي يحيي باعتزاز الذكرى ال 67 لتأسيس هذه المؤسسة الساهرة التي أضحت رمزا للسيادة الوطنية وحصنا للأمة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email