الوطنية بريس

 

أكدت مفوضة الاقتصاد القروي والفلاحة بالاتحاد الإفريقي، جوزيفا ليونيل كوريا ساكو ساكو بأن استراتيجية “الجيل الأخضر” أتت في الوقت المناسب، حيث ستمكن إفريقيا من ضمان سيادتها الغذائية، وتمثل نموذجا يحتذى به لعصرنة الفلاحة الإفريقية، مشيرة إلى أن القارة تتمتع بأراضي غير مستغلة، وساكنة شابة ونظام بيئي طبيعي مما يسمح بتحقيق سيادتها وأمنها الغذائي.

 

وقالت ساكو في مداخلة لها خلال مؤتمر رفيع المستوى تحت عنوان “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة”، المنظم على هامش فعاليات الدورة الخامسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب أن إفريقيا لم تتمكن بعد من تحقيق الأهداف المتصلة بالأمن الغذائي مما يدعو كافة متخذي القرار للتساؤل حول أهمية القطاع الفلاحي.

 

كما أفادت بأن الأمن الغذائي يعد رهانا كبيرا لضمان السلام والأمن في قارتنا، مشيرة إلى أن تداعيات الجائحة، والتغيرات المناخية، وارتفاع أسعار المنتجات الغذائية والمحروقات هي العوامل الرئيسية وراء غياب الأمن الغذائي بإفريقيا.

 

وفي هذا السياق، أوضحت أن الدروس المستقاة من الأزمات توجه برمتها نحو ضرورة تأمين السيادة الغذائية والصناعية للقارة.

 

وتتواصل فعاليات الدورة الخامسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، بشعار “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة”، وذلك إلى غاية السابع من ماي الجاري.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email