تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، انطلقت اليوم بطنجة النسخة الخامسة للملتقى الدولي للأيام الصناعية، الممتد يومي 28 و29 أبريل الجاري، تحت شعار “الاستثمار الصناعي محرك التشغيل والازدهار.

وجاء في بلاغ لـ”مجلة صناعة المغرب”، التي تشرف على تنظيم هذا الحدث بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، بأن هذه الدورة “تمثل جزء من استراتيجية المملكة المغربية، النابعة من توجيهات خطاب جلالة الملك محمد السادس، الذي دعا، للتركيز على الاستثمار المنتج كوسيلة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني وترسيخ المغرب في القطاعات الواعدة، بمنظور متماسك وملائم للرؤية الملكية”.

ويضيف البلاغ، أن “هذا المنظور المتماسك، والذي يتناسب مع الرؤية الملكية سيفتح المجال للحديث عن التوجيهات المتعلقة بالاستثمار الصناعي نحو قطاعات ذات الأولوية، والحد من الفوارق الإقليمية، إضافة إلى التطرق لمضامين ميثاق الاستثمار الجديد وتعزيز اندماج المغرب في سلسلة القيمة الصناعية العالمية، كل هذا وذاك يعد ضمن المواضيع التي يتناولها المتدخلون، وممثلو الحكومات والجهات الفاعلة في مجال التنمية الصناعية والعديد من الجهات الاقتصادية المؤثرة على الصعيدين الوطني والدولي”.

وستعرف هذه النسخة مشاركة فوزي النجاح، مخترع أول سيارة تعمل بالهيدروجين الأخضر، والذي سيقوم بعرض السيارة لأول مرة في إفريقيا. كما سيتم عرض السيارة المغربية الصنع مائة بالمائة.

وستكون هذه النسخة، التي ستعرف مشاركة أزيد من 3500 مشارك، فرصة لتوحيد مختلف الفاعلين الاقتصاديين، قصد تعزيز الفعالية والانسجام بين كافة المتدخلين، وتوطيد الجهود المبذولة لمواكبة الاستثمارات الوطنية والدولية.

ويعرف الملتقى كباقي النسخ السابقة تخصيص جوائز الأيام الصناعية، للفاعلين الاقتصاديين والصناعيين، من أجل مكافئة أفضل الإنجازات في المجال الصناعي، من خلال 13 جائزة تتعلق بالعديد من القطاعات الاستراتيجية.

كادم بوطيب

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email