حازت التلميذة إيمان الشبيهي على الجائزة الاولى من المسابقة الإقليمية في مجال تجويد القرآن الكريم، المنظمة بمكناس، كما جاءت كنزة المتنبي في المرتبة الثانية و أمينة البوشيخي في المرتبة الثالثة.

هذا واحتل تسعة متبارين في المسابقة التي نظمتها المديرية الإقليمية للتعليم بالمركب الثقافي والفني للجمعية الإسماعيلية الكبرى المرتبة 4 مناصفة.

 

وبالعودة إلى البداية فقد استهلت النسخة الثانية من المسابقة الإقليمية في مجال تجويد القرآن الكريم، بايات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني.

 

كما ألقى محمد الغوري، المدير الإقليمي كلمة افتتاحية أكد فيها على الأهمية التي توليها الوزارة لترسيخ القيم السمحة لديننا الحنيف وتشجيعها لكل المبادرات الهادفة إلى تثبيت وترسيخ هوية بلدنا وقيمها الحضارية والدينية في صفوف الناشئة وحرص مديرية مكناس على التعاون مع كافة الأطراف الشريكة والمختصة لتحقيق هذا الهدف النبيل، منوها بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة لإنجاح هذه المسابقة الغنية في معانيها ومدلولاتها.

 

و يشار إلى أن الإقصائيات التي نظمت تحضيرا لهذه المسابقة في صفوف تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، أسفرت عن تأهل 12 مترشحة ومترشحا تعاقبوا على تجويد آيات من كتاب الله.

 

كما تجدر الإشارة إلى النسخة الثانية من المسابقة التي اختير لها شعار ورتل القرآن ترتيلا، نظمت بشراكة مع الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية وبتعاون مع المجلس العلمي المحلي لمكناس.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email