الوطنية بريس

تم توقيع 8 اتفاقيات تتعلق بتنزيل برنامج “أوراش 2” من قبل وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وعمال عمالات وأقاليم جهة، فاس مكناس ورؤساء مجالس العمالات والأقاليم.

جرى ذلك خلال ا عطاء الانطلاقة الرسمية للمرحلة الثانية من برنامج “أوراش”، الرامية إلى خلق ما يناهز 18 ألف منصب شغل على مستوى جهة فاس مكناس، وذلك في إطار مواصلة تنفيذ البرنامج الحكومي في مجال التشغيل وخلق المقاولات.

 

وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، على الأهمية البالغة لهذا البرنامج الطموح الرامي إلى تعزيز الإدماج في الحياة النشيطة، موضحا أن “أوراش 2” يتميز بمستجدات عدة من بينها التكوين في الأوراش المستدامة ، وإدماج المهاجرين في وضعية قانونية.

 

كما توقف الوزير عند حصيلة “أوراش 1” على صعيد الجهة التي تميزت بكونها قاطرة في تفعيل هذا البرنامج، مؤكدا على ضرورة التنويع و الرفع من جودة الأوراش للنهوض بإدماج الطبقات الهشة.

 

من جهته، أكد والي جهة فاس – مكناس عامل عمالة فاس، سعيد زنيبر، أن حصيلة برنامج أوراش في نسخته الأولى بجهة فاس – مكناس تعتبر “إيجابية”، سواء تعلق الأمر بالأوراش العامة المؤقتة أو أوراش دعم الإدماج المستدام.

 

فبخصوص الأوراش العامة المؤقتة، أشار والي الجهة إلى أنه تم إطلاق 25 طلب اهتمام نتج عنها اختيار 395 جمعية ع هد إليها بتنفيذ 645 ورشا.

 

وذكر زنيبر أن مجموع المستفيدين على مستوى الجهة من هذه الأوراش بلغ 12 ألفا و588 مستفيدا، متجاوزين بذلك الحصيص المخصص لهذه الجهة والبالغ 12 ألفا و274 مستفيد، ينتمي 64 في المائة منهم إلى العالم القروي.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email