الوطنية بريس/ حميد عسلاوي

 

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة،انطلاقة خدمات  ثلاث مراكز صحية بعمالة مكناس، بعدما خضعت لاعادة التأهيل.

 

ويتعلق الأمر بالمركز الصحي الحضري المستوى الأول رأس اغيل  والمركز الصحي الجبارة  والمركز الصحي القروي المستوى الأول مجاط .

 

ووفق تصريح لمندوب الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة مكناس تكاروت رشيد، فإن “هذه المشاريع تدخل في سياق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس، خاصة في الشق المرتبط بإصلاح المنظومة الصحية”.

 

وتتأسس هذه المشاريع حسب المندوب الجهوي للصحة بعمالة مكناس على ركيزتين اساسيتين، الأولى تتمثل في إصلاح واعادة تأهيل هذه المراكز  و الثانية تتجسد في إحداث نظام معلوماتي مدمج وجديد، في سياق رقمنة المنظومة الصحية.

 

وحسب المسؤول، فإن” عمالة مكناس ستستفيد من تأهيل ما مجموعه 47 مركز صحي، وهو ما سيمكن من تطوير وتجويد هذه المراكز من خلال انسنة ظروف استقبال المرتفقين وظروف علاجهم” .

 

يضيف “هذا فضلا عن تجويد وتطوير ظروف اشتغال مهنيي الصحة وهو ما سيعطي نموذج جديد للمراكز الصحية والتي ستعرف تموقعا جديدا في المنظومة الصحية برمتها”.

 

يشار إلى أن وزير الصحة كان مرفوقا بعدد من المسؤولين بالجهة يتقدمهم عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار و  المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، ومندوب الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة مكناس.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email