الوطنية بريس

إنطلقت أشغال بناء المحطة السككية الجديدة للقطار بمدينة تازة من الجيل الجديد، بعد تأخر دام سنوات.

وتمتد هذه المحطة الجديدة ، على مساحة تقدر ب 26600 متر مربع منها 1607 متر مربع كمساحة مغطاة وقد تم تحديد مدة الأشغال في سنة و نصف.

وللإشارة فتصميم المحطة السككية الجديدة من إنجاز مكتب الهندسة المعمارية “Orange Atelier”و صاحب المشروع هو المكتب الوطني للسكك الحديدية.

هذا وقد رصد المكتب الوطني للسكك الحديدية حوالي 39 مليون درهم لمشروع بناء هذه المحطة من الجيل الجديد

مع تحديد مدة الأشغال في 18 شهرا.

يشار أن مشروع محطة القطار “الجيل الجديد”، كان قد عرف تأخيرا في إنجازه لأسباب لم يكشف عنها، حيث كان من المزمع إحداثه بمدينة تازة سنة 2020 .

 

يذكر أن أعضاء المجلس الجماعي لتازة، برئاسة جمال مسعودي عن البيجيدي سبق و صادقوا على اتفاقية بين الجماعة الحضرية لتازة والمكتب الوطني للسكك الحديدية، من أجل بناء محطة سككية جديدة للقطار بمدينة تازة بتكلفة مالية تبلغ 26 مليون درهم

وتروم هذه الاتفاقية، بناء محطة سككية جديدة للقطار بمدينة تازة من الجيل الجديد، وذلك من أجل مواكبة المجهودات المبذولة لتأهيل المجال الحضري للمدينة.

 

كما تمت المصادقة، في إطار هذه الاتفاقية، على إحداث فضاء للخدمات محاذي للمحطة السككية الجديدة للقطار بغية تقريب الخدمات وتوفير الظروف الملائمة لراحة المسافرين، وذلك من خلال ترحيل محطة سيارات الأجرة من الصنف الأول وعدد من المحلات التجارية والأكشاك ومحطة للوقود بهدف إنجاز هذا الفضاء، الذي تزيد تكلفته الإجمالية عن 6,6 مليون درهم.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email