الوطنية بريس

أشار نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، إلى أن الملتقى الجهوي الأول المغربي الإسباني المنظم بالعيون، يأتي في إطار الزخم الذي تعرفه العلاقات الثنائية بين المغرب وإسباني.

و أشار مفتاح خلال كلمة له بالمناسبة إلى أن هذا ما يفتح آفاقا للتعاون أكثر فأكثر بهدف تحقيق مغزى الجوار الطبيعي بين مملكتين يجمع أيضا بينهما التاريخ العريق الممتد لقرون.

أشاد مفتاح بالنهضة والتنمية التي تعرفها مدينة العيون، عاصمة الصحراء المغربية، على جميع المستويات، خاصة فيما يتعلق بالإعلام وهيكلة التنظيمات الجهوية وعقد الشراكات مع أطراف مختلفة.

ويأتي هذا اللقاء الذي يتم بشراكة مع أهم الفاعلين المؤسساتيين في الجهة، في إطار النسخة الأولى من ملتقى الإعلام والمجتمع التي أطلقها فرع الفيدرالية بالعيون، والتي تتزامن مع الذكرى 65 لمعركة الدشيرة وكذا الذكرى 47 لجلاء آخر جندي إسباني من الصحراء. كما تتزامن مع عودة الدفء إلى العلاقات بين الرباط ومدريد، والذي تعتقد الفيدرالية أن الجميع ملزم بالمساهمة في الحفاظ عليه وتمتين  العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة وقضية المغرب الأولى وهي وحدته الترابية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email