الوطنية بريس/ حميد عسلاوي

اشرف عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار اليوم الأربعاء، على تسليم خمسة مفاتيح لسيارات الإسعاف وحافلة للنقل المدرسي خاصة بالأطفال في وضعية اعاقة.

هكذا استفادت خمسة جماعات من سيارات الإسعاف وهي، عين جمعة، عين كرمة واد الرمان، مجاط، جماعة شرقاوة , جماعة عين عرمة، فيما سلمت حافلة النقل المدرسي للشبكة الجمعوية المحلية لدعم وتاهيل الاشخاص في وضعية اعاقة، حيث سيستفيد منها ساكنة جماعة ويسلان.

وحسب تصريح أدلى به عبد الكبير الغريبي رئيس مصلحة بقسم العمل الاجتماعي بعمالة مكناس، فقد كلفت السيارات المسلمة مبلغ إجمالي يناهز مليون و900 الف درهم.

عبد الكبير صرح بأن العملية ممولة  مائة بالمئة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما ابرز بأن  اقتناء سيارات الإسعاف يأتي في إطار تدارك الخصاص في البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية في المجالات الترابية الاقل تجهيز  وخاصة  ما يتعلق بدعم الولوج للخدمات الصحية والرفع من بعض المؤشرات الصحية خاصة ما تعلق بخفض الوفيات في صفوف النساء الحوامل.

 

و حسب المسؤول ذاته، فإن  هذه السيارات تنضاف إلى 17 سيارت إسعاف كانت قد اقنتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 

كما أوضح بأن حافلة  النقل المدرسي المسلمة، تأتي هي الأخرى في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، خاصة ما تعلق بدعم التمدرس.

 

وأشار المتحدث إلى أن عمالة مكناس تتوفر على 24 حافلة مخصصة لفئة الأطفال في وضعية اعاقة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email