الوطنية بريس حميد عسلاوي

 

تم اليوم الخميس عقد اجتماع بمكناس تواصلي لتدارس وضعية قطاع السياحة بمكناس

وحسب محمد السنتيسي رئيس الجمعية الجهوية للمطاعم المصنفة السياحية بجهة فاس مكناس، فقد شكل اللقاء فرصة لتبادل الآراء بين مختلف الفاعلين لوضع الإجراءات الضرورية بمعية السلطات المحلية ووزارة السياحة للنهوض بالقطاع في الجهة.

 

وقال السنتيسي بأن دعم الملك محمد السادس والإجراءات التي قام بها خلال فترة الحجر الصحي مكنت من تجاوز أزمة القطاع، مشيرا إلى أن التركيز اليوم يصب حول كيفية عودة الازدهار السياحي إلى جهة فاس مكناس ككل.

 

وحسب المتحدث فالتفكير يجب أن ينصب حول كيفية النهوض السياحي بمختلف المدن المتواجدة بالجهة ككل، حيث لا ينبغي التركيز على فاس ومكناس فقط بل الجهود يجب أن تطال باقي المدن كصفرو وازو والحاجب وتاونات وبولمان وغيرها من المدن الواقعة تحت النفوذ الترابي لجهة فاس مكناس.

 

وحث السنتيسي على ضرورة تظافر الجهود بين مختلف المتدخلين من أجل تشكيل جبهة للدفاع عن المصالح السياحية للجهة والترافع عنها في مختلف المحافل الوطنية وكذا الدولية.

 

من جهته اعتبر عمر جعايدي مسير وحدة فندقية بمدينة افران، بأن الاجتماع مر في ظروف جد إيجابية، حيث أدلى المتدخلون باراءهم، وطرحوا مشاكلهم كما قدموا نظرتهم المستقبلية للدفع بالسياحة الجهوية إلى الأمام.

 

وأبرز المتحدث بأن الجهة تملك من المناطق السياحية

والمثار التاريخية ما يجعلها وجهة وقبل لعدد من الزوار، ما يعني ان تظافر جهود مختلف المتدخلين يجعل الأمر سهلا.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email