الوطنية بريس

تجري استعدادات أمنية مكثفة اليوم الاربعاء لمواكبة حفل الافتتاح والمباراة الأولى برسم كأس العالم للأندية، المنظمين بطنجة اليوم الأربعاء فاتح فبراير الجاري.

وتعليمات من الإدارة العامة للأمن الوطني ضاعفت ولاية أمن طنجة من عدد رجال الأمن، بمناسبة هدا الحدث الرياضي الكبير، فضلا عن الاستعانة بكوكبة الدراجات النارية من النوع الكبير والعديد من السيارات وتنظيم العديد من السدود القضائية والإدارية على مشارف مداخل المدينة.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى أن ولاية أمن طنجة، وعلى مستوى جنبات ومداخل الملعب الكبير ابن بطوطة، اتخذت مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية تعكسها الوسائل البشرية واللوجستية التي ستخرج إلى الميدان عشية اليوم الأربعاء من أجل تحقيق انتشار جيد لضمان الأمن والسلامة للمواطنين وحماية الزوار والسياح وجمهور الموندياليتو.

وفي تفاصيل حديثه عن الترتيبات الأمنية ، أشار المتحدث ، إلى أن الجاهزية الأمنية بعاصمة البوغاز استكملت في كافة منشآت ومواقع الحدث، وذلك بعد أن تم تنفيذ كافة الخطط والبرامج الموضوعة لضمان تنظيم بطولة أكثر أمنا وتميزا مضيفا أنه “تم وضع خطط استراتيجية شملت خططا بديلة احتياطية وخططا للتعامل مع المخاطر والأزمات”

الجانب الأمني الذي يشكل قطب الرحى في أي تظاهرة كيفما كان نوعها وفي أي مكان يتم تنظيمها ، يحظى بالحيز الواسع من الإهتمام في الإدارة العامة للأمن الوطني ومعها ولاية أمن طنجة ،وهو ما جعل مسؤولي طنجة “أمن وسلطات محلية” يركزون عليه بشكل كبير ، حيث قدم الوالي عبد الكبير فرح المسؤول الأمني الكبير بالمدينة ومعه والي الجهة السيد محمد امهيدية مؤخرا تطمينات بخصوص الاجراءات التي تم اتخاذها لتأمين الموندياليتو ، ومنح الجمهور فرصة عيش لحظات ممتعة من دون الشعور بما يهدد أمنه وسلامته.

و قد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن هناك “ترقّب لحفل افتتاح استثنائي” لكأس العالم للأندية الذي ينطلق اليوم الأربعاء، في المغرب.

وتتوقع الفيفا امتلاء المدرجات ، الشيء الدي جعلها تدعو الجماهير للوصول مبكرا، إذ ستفتح بوابات الملعب في الخامسة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة المغربية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email