الوطنية بريس /كريم حدوش

جرى اليوم، الأربعاء، تنظيم اليوم السنوي للنظافة في نسخته الثانية تحت شعار نظافة مدينتنا ثروتنا المتجددة، من طرف جماعة مولاي إدريس زرهون، بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني وذلك في إطار تخليد ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال.

هكذا أعطى رئيس جماعة مولاي إدريس زرهون جواد الشبيهي انطلاقة فعاليات اليوم السنوي للنظافة بساحة المدينة ، حيث تليت آيات بينات من الذكر الحكيم وتم إطلاق الحمام من طرف  جمعية مولاي  إدريس زرهون لتربية الحمام.

وشهدت ساحة المدينة،  عرضا في رياضة التكواندو قدمه أطفال ينتمون لجمعية زهار زرهون، كما شاركت جمعية النصر بقصيدة تحت عنوان المحافظة على البيئة قرأت على الحضور.

وقبل ان يتوزع المشاركون على فضاءآت المدينة المبرمجة لتنزيل فقرات اليوم السنوي للنظافة، حضي عدد من عمال النظافة بتكريمات، كما قدمت  فرقة الفاتح الأكبر لوحة عيساوي، اطربت بها مسامع الحضور.

وشملت فقرات برنامج اليوم السنوي للنظافة، تنظيم دوري كرة القدم من طرف جمعية الازدهار الرياضي، عرف مشاركة 44 طفل مفرقين بين أطفال الجمعية ومنتمين لمدرسة اليونو للمواهب والفنون الجميلة.

جمعية السرور للموسيقى والاعمال الاجتماعية، شاركت بدورها في اليوم السنوي بحملة لجمع النفايات، بمناطق المدينة واحيائها.

ختام النسخة الثانية لليوم السنوي للنظافة، كان من المركز الثقافي لمدينة مولاي إدريس زرهون، حيث قدم رئيس جمعية افكير للتربية  البيئة والتنمية المستدامةالزوبير شطو عرضا في موضوع البيئة والتنمية المستدامة تفاعل معه الحضور، كما تم بعدها عرض شريط توعوي حول التربية البيئية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email