•  الوطنية بريس/كريم حدوش

نظم يوم أمس الخميس، بالمركز الثقافي المنوني بمكناس، حفل تكريم على شرف الدكتورة وفاء شاكر ، بمناسبة تعيينها مديرة للأكاديمة الجهوية لمهن التربية والتكوين بجهة سوس ماسة حيث اختير للحفل شعار من أجل “ترسيخ قيم الوفاء وتعزيز ثقافة الإعتراف”.

 

هكذا تم الإحتفاء بوفاء شاكر التي شغلت منصب مديرة اقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس لمدة سنتين قادمة إليها من مدينة صفرو، حيث شهد الحفل فقرات مختلفة تنوعت بين وصلات فنية وكلمات اعتراف فضلا عن تقديم هدايا للمحتفى بها.

 

وبالعودة إلى مجريات الحفل، فقد انطلق بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وكلمة باسم اللجنة التنظيمية تلاها عبد الحق مطال رئيس مصلحة الشؤون التربوية، أثنى فيها بالمجهودات التي بدلتها وفاء شاكر خلال فترة تدبيرها لقطاع التعليم بمكناس، كما أشاد بالتقدم والنجاح الذي عرفته تلك المرحلة .

 

وفضلا عن أجواء البهجة والفرحة التي رسمها الأداء الباهر للمجموعة الموسيقية المكونة من أطفال عدد من المؤسسات التعلمية بمكناس، والتي يترأسها المايسترو سعيد الركي، حيث قدمت أغاني نالت أعجاب الجمهور الحاضر من الريبرطوار المغربي الخالد، نذكر منها ” انتا دايز طل علينا”، ” موحاش واش انسالك البال”، “هاو مالولو”.

 

هذا طبعا دون أغفال العزف الباهر  للتلميذة وئام متوكل على آلة القانون، و ما قدمته فرقة أخرى من التراث العيساوي المكناسي من لوحة فنية تفاعل مع الحاضرون ببهجة وسرور.

 

وفي كلمة له بالمناسبة اعتبر محمد الزواق، بأن وفاء شاكر تعد نموذجا للمرأة المثابرة  والمفعمة بروح العزيمة والإرادة ، مؤكدا بأن عملها الدؤوب  وحنكة  تدبيرها وتضحياتها الجسام جعلوها ترتقي في سلم القطاع.

 

وأكد محسن الزواق، بأن وفاء شاكر اسست لمعنى الإنسانية والمثابرة في عملها ، متمنيا لها بالتوفيق والنجاح في مهمها الجديدة كمديرة للأكاديمية الجهوية لسوس ماسة .

 

وتقدمت وفاء شاكر خلال الكلمة التي القتها على الحضور بالشكر والثناء لجميع العاملين معها وكل من ربطتها معهم علاقة التدبير والتسيير سواء من أطر ادارية وتربوية وكذا سلطات محلية .

وحسب وفاء شاكر، فإن أول من رسم شخصيتها هو والدها الذي كان سندا لها طيلة مسارها المهني، بالإضافة إلى زوجها وابنائها، حيث أكدت بأن نجاح أي أمرأة رهين بسند عائلة تدعمها في محنها وتقدر ظروف عملها.

 

وقالت وفاء شاكر بانها ستعمل على نقل تجربة نجاح التدبير في قطاع التعليم بجهة فاس مكناس إلى جهة سوس ماسة، مشيرة إلى أنها ستبقى على تواصل مع مدير أكاديمية فاس مكناس محسن الزواق من أجل الإستشارة معه في كل صغيرة وكبيرة.

 

وتناوب على القاء كلمات الإعتراف بجهود وفاء شاكر عدد من الأطر الإدارية الممثلة  لهيئة التعليم، وهم على الخصوص ابراهيم السلاك ممثل المجلس الإقليمي لتنسيقية التفتيش بالمدرية الإقليمية بمكناس، محمد قودسي رئيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، محمد بورعي رئيس الجمعية لمديرات ومديري  مؤسسات التعليم الإبتدائي بالمغرب.

 

فضلا عن  موساوي رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية لمهني التربية والتكوين بجهة بفاس مكناس سابقان الذي اختار أكد بأن ما تفضل به هو شهادة في حق وفاء شاكرو ليست مجرد كلمة، اعتبارا لكونه سبق وأن جاورها بإحدى مصالح الأكاديمية.

 

فقرة تقديم هدايا الإعتراف لوفاء شاكر عرفت كذلك تناوب  ممثلي عدد من التنظيمات عليها، وهم الفريق الإقليمي للمديرية الإقليمية بمكناس، رئيس واعضاء الجمعية الوطنية لمديرات ومديري، مؤسسات التعليم الإبتدائيرفرع مكناس،ن ممثل الطائفة اليهودية بمكناس الفنن التشكيلي محمد مغيلف، شركة لافرج الشركة في المحافظة على البيئة ، فؤاد بنشقرون رئيس هيئة التعليم الخاص بالمغرب ، عبد الفتاح عركاب نائب رئيس الجمعية المغربية لأستاذة التربية الإسلامية، محسون  عبد الرحيم رئيس جمعية أصدقاء التعليم الأولي .

 

هذا طبعا دون اغفال من تقدم باسمه الشخصي لتقديم هدية الإعتراف والتقدير والشكر  للدكتورة وفاء شاكر.

 

يشار إلى أن الحكومة، صادقت خلال مجلسها الحكومي المنعقد بتاريخ  29 دجنبر 2022 على تعيين وفاء شاكر مديرة للأكاديمية الجهوية لسوس ماسة بعدما حظيت بثقة وزير التربية الوطنية  والرياضة والتعليم الأولي.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email