الوطنية بريس/ كريم حدوش

توجت جريدة الوطنية بريس بجائزة الصحافة الإلكترونية، بجهة فاس مكناس، في شخص مدير نشرها حميد عسلاوي بمقال تحت عنوان ” المدرسة معين للعلم والمعرفة والتربية على روح المواطنة”.

وخلال حفل توزيع جوائز الصحافة الجهوية المنظم اليوم السبت على هامش الندوة الفكرية التي نظمها فرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس، حول موضوع الإعلام الجهوي وتدبير الشأن العام رؤى متقاطعة”، تم الكشف عن المتوجين في مختلف الأجناس الصحافية.

هكذا نال سعيد بقلول مدير جريدة أحداث الجهات جائزة الروبورطاج عن فيديو نشر له تحت عنوان واقع العزلة والهشاشة في جماعة البرارحة بأقليم تازة، كما فازت الصحفية بجريدة صدى المغرب سعيدة ايت أوعتاني بجائزة الصحافة الجهوية في صنف التحقيق بمادة لها تحت عنوان ” تاونات… المرجان السم القاتل الذي ينهش البيئة والموارد المائية”.

وفي الوقت الذي آلت فيه جائزة الصحافة الجهوية في صنف المقالة، للصحفي عادل العربي عن مقال له تحت عنوان “الحلزون المغربي..”، تفوق حميد العربي عن جريدة بلادي نيوز في صنف الصورة وذلك بألبوم صور نال اعجاب لجنة الجوائز.

هذا وفازت مجموعة طاليس التي تعتبر بمثابة جهد مهني لشباب صحفيين، بجائزة المنشأة الصحافية فيما حصلت تعاونية التواصل كوم على شهادة تنويه عن الصنف ذاته .

الجدير بالذكر أن جائزة الصحافة الجهوية بفاس مكناس تنظم للمرة الأولى حيث توصلت اللجنة المكلفة ب 24 مشاركة من مختلف أقاليم الجهة .

يشار إلى أن الملتقى الجهوي الأول للمقاولات الإعلامية بجهة فاس مكناس، المنظم تحت شعار “من أجل مقاولة إعلامية مهنية وفاعلة في محيطها الجهوي”، قد وصل إلى محطته الختامية بعدما استمر ليومين، شهدت دورة تكوينية في الجريمة الإلكترونية وندوة علمية ثم حفل لتوزيع الجوائز.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email