الوطنية بريس

قال القيادي في حزب العدالة والتنمية بانه بدأ التفكير منذ 2015 في مبادرة الوطن اولا ودائما التي يستعد اليوم لإطلاقها بهدف جمع عدد من الكفاءات الوطنية المستعدة لتقديم ما يمكنها لصالح هذا الوطن، وخدمة الوطن ومصالحه العليا والمواطن قبل كل شيء باعتباره هدفنا الأسمى.

 

وتستهدف المبادرة حسب ما أفاد به الرباح في حوار له مع جريدة الأيام، الترافع عن القضايا الكبرى للوطن والإسهام في إشعاعه وطنيا ودوليا، و، العمل داخل المجتمع على ترسيخ القيم التي تجعله منيعا ومتضامنا ومتماسكا من خلال نشر الثقافة البانية والعلوم والمعرفة وترسيخ القيم المغربية والوطنية.

 

و تتمثل أهداف المبادرة كذلك في الإسهام بالمسار التنموي تقييما واقتراحا من خلال التجربة التي لدى أعضاء المبادرة، سياسية كانت أو نقابية أو مدنية أو علمية، وأخيرا تأطير المواطنين وخاصة الشباب.

 

وعن توقيت إعلان المبادرة، أفاد الرباح بالأمر يتعلق بتوافق وحسن اختيار الأعضاء.، حيث يشترط أن تتوفر فيهم، الوطنية والإيمان بالثوابت والنزاهة والالتزام بالقانون والفاعلية والإنجاز ثم التوافق.

 

وحسب الرباح فسيتم الإعلان قبل نهاية هذه السنة الإعلان عن التأسيس رسميا، وستكون سنة 2023 للتعريف بالمبادرة وتأسيس الفروع والمجالس المتخصصة داخلها.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email